مفاجأة سارة من الأمير محمد بن نايف للعمالة المصرية بالسعودية.. وأول رد فعل رسمي من مصر

مفاجأة سارة من الأمير محمد بن نايف للعمالة المصرية بالسعودية.. وأول رد فعل رسمي من مصر

في اجراء جديد وهام، أعلن الأمير “محمد بن نايف”، ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عن مفاجأة جديدة تخص العمالة الأجنبية بالمملكة العربية السعودية، وفي القلب منه، العمالة المصرية، التي تُعد أح أكبر الجاليات الأجنبية المتواجدة، بالمملكة.

h2>تفاصيل قرار الأمير محمد بن نايف

وأعلن “نايف”، إطلاق حملة “وطن بلا مخالف” لتسوية أوضاع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود ومساعدة من يرغب في إنهاء مخالفته وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات، داعياً المخالفين إلى أن ينتهزوا هذه الفرصة خلال المهلة الممنوحة لهم التي حددت بـ90 يوماً، اعتباراً من الأربعاء 29 مارس الجاري.

وطالب ولي العهد السعودي، الجهات المعنية بتسهيل إجراءات من يبادر بالمغادرة خلال المهلة المحددة وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

أول تعليق رسمي مصري

وتعليقاً على الحملة، قال السفير المصري بالرياض “ناصر حمدي”، أن هذه الحملة سيستفيد منها آلاف المصريين من مخالفي نظام الإقامة وهي تقضي:

  • بإعفاء المخالفين لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود المغادرين من تلقاء أنفسهم من الآثار المترتبة على بصمة (مرحل).
  • والإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة عليهم خلال المهلة المحددة بتسعين يوما من تاريخ بداية المهلة .
  • إنهاء إجراءات متأخري المغادرة بتأشيرات (الحج والعمرة والزيارات بجميع أنواعها) عن طريق المنافذ مباشرة.
  • أما بالنسبة لمن لديه رقم إقامة ورقم حدود وتأشيرة عمل وبلاغ هروب متسلل عليهم بمراجعة إدارات الوافدين بالمناطق والمحافظات التابعين لهم لاستخراج بيان سفر ثم مغادرتهم عن طريق المنافذ مباشرة.

وزيرة الهجرة تقدم الشكر للسلطات السعودية

وفي سياق متصل ، أعربت الدكتورة “نبيلة مكرم”، وزيرة الهجرة، خلال مداخلة هاتفية على قناة “الحياة، مع الإعلامية “لبنى عسل”، عن شكرها للسلطات السعودية بعد العفو عن 30 ألف مصري من المخالفين لقواعد الإقامة والعمل بالمملكة، والمعروف بنظام بصمة الحج، والذي سوف يتم تطبيقه من الأربعاء القادم.