لغز الفيروس الغامض يحير الأطباء وعلاقته بفيروس “الروتا” الذي يصيب الأطفال وقد يؤدي للوفاة.. وتحذير للأمهات من هذا الأمر الخطير

لغز الفيروس الغامض يحير الأطباء وعلاقته بفيروس “الروتا” الذي يصيب الأطفال وقد يؤدي للوفاة.. وتحذير للأمهات من هذا الأمر الخطير

بعد إصابات العديد من المواطنين، بفيروسات خلال اليومين الماضيين، بسبب موجة العواصف المحملة بالرمال والأتربة، أدت لتعرض كثير من المواطنين، للاختناق وضيق في التنفس وقيء واسهال، فضلاً عن الفيروس الغامض، الذي أصاب عدداً من المواطنين بالقليوبية، الأمر الذي جعل وزارة الصحة، لرفع حالة الطوارئ، للوقوف على أسباب انتشار هذه الفيروسات، وإيجاد علاج لها.

حقيقة وخطورة الفيروسات المنتشرة

ومن جانبه، كشف الدكتور “محي سليمان”، استشاري بحميات العباسية لغز الفيروس الغامض الذي تسبب في وفاة 3 أطفال و إصابة عدد كبير، مؤكدا أنه يشبه فيروس “الروتا”، وهو نوع من أنواع الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ويُحدث لالتهاب في المخ ومن ثم تحدث الوفاة.

وأضاف “سليمان”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “وائل الابراشي”، ببرنامج “العاشرة مساء” على فضائية “دريم”، بأن هذا الفيروس يؤثر علي الإنسان بجميع أعماره و لكن الأطفال هم الفئة الأكثر عرضة له نظرا لضعف مناعتهم .

توجيهات هامة للأمهات

هذا وقد حذر الأطباء الأمهات من أن غالبية الفيروسات المعوية يتم الإصابة بها عن طريق (الطعام الملوث والسعال)، ولذلك يجب على جميع الأمهات:

  • ضرورة توخى الحذر من سلامة الطعام والشراب وطرق تحضيره.
  • عدم تعرض الأطفال وخاصةً حديثي الولادة للهواء مباشرةً عند وجود الرياح والعواصف.