مصرع واصابة 30 في حادث مروع ببلبيس وآخر بـ6 أكتوبر.. وبيان عاجل من الصحة والدفع بعدد من سيارات الإسعاف

مصرع واصابة 30 في حادث مروع ببلبيس وآخر بـ6 أكتوبر.. وبيان عاجل من الصحة والدفع بعدد من سيارات الإسعاف

.تسببت العواصف الترابية المحملة بالرمال والأتربة، في وقوع حادثين مروعين اليوم، السبت، بـ16 أكتوبر وبالشرقية، أسفر عن مصرع واصابة 30 شخصاً، بسبب سوء الأحوال الجوية، وانعدام الرؤية على الطرق الزراعية والصحراوية.

تفاصيل حادث 6 أكتوبر

فقد أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم السبت، عن وفاة مواطن وإصابة 12 آخرين في حادث انقلاب ميكروباص بطريق القاهرة أسيوط، منطقة دهشور بمدينة السادس من أكتوبر، في حين أكد رئيس هيئة الإسعاف الدكتور أحمد الأنصاري أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 7 سيارات إسعاف.

كما أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أنه تم نقل حالة الوفاة إلى مستشفى العياط المركزي، فيما تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الهرم التخصصي، لافتاً إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كسور وسحجات وخدوش واشتباه ما بعد الارتجاج وجروح متفرقة بالرأس، ونزيف بالبطن ونزيف بالمخ.

اقرأ أيضا: إصابة العشرات من المواطنين باختناق بسبب فيروس غريب في الجو.. واجازة رسمية غداً للمدارس وبعض المصالح الحكومية بهذه المحافظات.

حادث بلبيس شرقية كان الأعنف

ومن ناحية أخرى، لقي شخص مصرعه، وأصيب 16 آخرين في حادث تصادم مروع بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، بعد تصادم سيارة ربع نقل وميكروباص على الطريق الإقليمي بالقرب من قرية غيته بمركز بلبيس، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 16 آخرين، وتم نقلهم لمستشفى بلبيس المركزي ومستشفى خاصة بالزقازيق، وجاري تحرير المحضر