عربات خاصة جديدة في المترو بأسعار خاصة

عربات خاصة جديدة في المترو بأسعار خاصة
مترو الأنفاق

صرح عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب النائب محمد دسوقي أنه قدم العديد من المقترحات والحلول لإنتشال مترو الأنفاق من الأزمة المالية الغارق بها والتي وصلت إلى ٥٠٠ مليون جنيهاً وهو ما يهدد الشركات المتعاملة مع المترو بإنهاء التعامل لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية والذي قد يؤدي إلى ايقاف هذا المرفق لعدم وجود الميزانية الكافية لإدارته.

وأضاف دسوقي أن مترو الأنفاق يعتمد عليه أكثر من ٤ مليون شخص يومياً فهو يخدم مجموعة كبيرة من المواطنين وأنه لا يمكن السماح للسياسة الخاطئة في الإدارة للوصول لخسارة هذا المرفق الهام والحيوي مشيراً أنه قام بتقديم أكثر من مقترح لحل الأزمة المالية التي يمر بها مترو الأنفاق دون زيادة في سعر التذكرة والإضرار بمحدودي الدخل.

اقترح دسوقي وجود عربات خاصة تضاف للعربات الموجودة حالياً ولكن بأسعار خاصة وتكون العربات مقسمة إلى درجات يختار الراكب الدرجة حسب قدرته المالية مشيراً أن هذه الفكرة موجودة في كل القطاعات مثل التعليم والصحة والقطارات والمواصلات .

وأضاف أن زيادة ثمن التذكرة سوف يعود بالنفع على محدودي الدخل الذين يركبون عربات المترو العادية وللمساعده في خروج المترو من الأزمة المالية الحالية.