البنك المركزي يكشف عن مفاجأة بشأن فائض الـ7 مليار دولار.. وخبير اقتصادي يؤكد بالدليل: سينخفض لـ12 جنيه في هذا الموعد

البنك المركزي يكشف عن مفاجأة بشأن فائض الـ7 مليار دولار.. وخبير اقتصادي يؤكد بالدليل: سينخفض لـ12 جنيه في هذا الموعد

في ظل ما تشهده أسواق صرف الدولار، من حالة في التذبذب في الأسعار، فبعد أكثر من شهر من انخفاضه أمام الجنيه المصري، وهبوطه لـ15.75، واصل سعر الورقة الخضراء، ارتفاعها خلال الأسبوع الماضي، مقترباً من سعر الـ18 جنيه مرة أخرى، إلا ان بيان البنك المركزي الأخير بشأن فائض الـ7 مليارات دولار بميزان المدفوعات، كان بمثابة تلميح قوي لانخفاض قادم للدولار.. حسب خبراء ونواب برلمانيين.

ومن ناحية أخرى، قال الخبير الاقتصادي “خالد الشافعي”، إن تراجع الجنيه خلال الأيام الأخيرة أمام الدولار بسبب تنامي الطلب علي العملة الأمريكية لتلبية احتياجات المستوردين وخاصة السلع بسبب اقتراب شهر رمضان، وهذا أمر طبيعي جداً حدوث هذا التحرك ارتفاعا وانخفاضا في العملة المحلية.

الدولار سيهبط لـ12 جنيه

كما أضاف الخبير الاقتصادي، خلال تصريحات صحفية، بأنه لا خوف من تراجع الجنيه أمام الدولار فهي عبارة عن مرونة القطاع المصرفي، مشيراً إلى أنه خلال وقت قريب سيعود الجنيه ليرتفع أمام العملات مع انحسار وتراجع الطلب بعد انتهاء تلبية الاعتمادات المستندية لاستيراد سلع شهر رمضان للوصول إلى القيمة العادلة للدولار التي لا تتجاوز 12 جنيها قبل نهاية العام.

كان البنك المركزي، قد أصدر بياناً كشف فيه عن مفاجأة بشأن فائض الـ7 مليار دولار بميزان المدفوعات، وتأثيراته على خفض سعر الدولار.