عاجل.. الدولار الأمريكي يلامس الـ 18 جنيه بالبنوك ويسجل 19 جنيه بالسوق السوداء وأجواء ما بعد التعويم تسيطر على التعاملات

عاجل.. الدولار الأمريكي يلامس الـ 18 جنيه بالبنوك ويسجل 19 جنيه بالسوق السوداء وأجواء ما بعد التعويم تسيطر على التعاملات

حقق سعر صرف الدولار الأمريكي قفزات جنونية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 8 مارس بالسوق السوداء والبنوك المحلية، نتيجة زيادة الطلب على العملة الأمريكية من المستوردين، لتوفير الاعتمادات الدولارية اللازمة لاستيراد سلع ومنتجات شهر رمضان الكريم.

وأكد متعامل بالسوق السوداء، على أن المضاربات بالتعاملات الموازية قوية جدا، حيث ارتفع السعر 25 قرش دفعة واحدة، نتيجة زيادة الطلب، وخاصة وأن البنوك لا توفر كل ما يلزم المستثمرين من العملة الصعبة، بسبب تفضيل عدد كبير من حائزي الورقة الخضراء للتعامل مع تجار العملة، حتى يستفيدوا بفارق السعر الكبير بينهم وبين المصارف الرسمية، مشيرا إلى أن سعر الشراء ارتفع إلى 18.50 جنيه، في حين أن سعر البيع ارتفع إلى 19 جنيه.

كما واصل سعر صرف الدولار الأمريكي اشتعاله بتعاملات البنوك المحلية اليوم، حيث أن الورقة الخضراء سجلت عدة قفزات خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليرتفع سعر البيع والشراء بشكل سريع، لترجع إلى الأذهان أجواء فترة ما بعد التعويم، ملامسا حاجز الـ 18 جنيه، بعد تسجيلها 17.85 جنيه للشراء و17.95 جنيه للبيع، بتعاملات مصرف أبو ظبي الإسلامي.

وسجل سعر صرف العملة الأمريكية 17.75 جنيه للشراء و17.85 جنيه للبيع، بتعاملات بنك مصر إيران للتنمية، و17.66 جنيه للشراء و17.85 جنيه للبيع بتعاملات بنك إتش إس بي سي مصر، و17.75 جنيه للشراء و17.80 جنيه للبيع بتعاملات البنك الأهلي اليوناني، و17.70 جنيه للشراء و17.80 جنيه للبيع بتعاملات بنك كريدي أجريكول مصر.

كما سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، 17.65 جنيه للشراء و17.75 جنيه للبيع، بتعاملات البنك الأهلي الكويتي، والمصرف المتحد، وبنك التعمير والإسكان، وبنك البركة مصر، والبنك المصري الخليجي، في حين أن سعر صرف الورقة الخضراء سجل 17.60 جنيه للشراء و17.70 جنيه للبيع، بتعاملات بنك بلوم مصر والبنك التجاري الدولي.

ويوفر موقع “مصر فايف”، خدمة للتعرف على سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، بتعاملات البنوك المحلية، مقابل الجنيه المصري، على مدار اليوم وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/