“السيسي” ينتصر لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً ويصدر قرار هام منذ قليل.. خلال اجتماعه رئيس الوزراء ووزير المالية

“السيسي” ينتصر لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً ويصدر قرار هام منذ قليل.. خلال اجتماعه رئيس الوزراء ووزير المالية

أصدرت رئاسة الجمهورية، بياناً منذ قليل، كشف عن أخر التطورات والقرارات التي أصدرها الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، خلال لقائه الطارئ مع المهندس “شريف إسماعيل”، رئيس الوزراء، و”عمرو الجارحي”، وزير المالية، حيث وجه الرئيس بضرورة العمل على الحد من آثار التضخم على المواطنين.

وقال السفير “علاء يوسف”، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، طالب رئيس الحكومة، بضرورة تفعيل دور الأجهزة الرقابية وحماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية خاصة فى السلع الأساسية والاستراتيجية، فضلاً عن زيادة المعروض من السلع بما يساهم فى خفض الأسعار.

وأشار “يوسف”، إلى أن وزير المالية عرض خلال الاجتماع البيانات المبدئية للأداء المالي للموازنة العامة للدولة فى أول 7 أشهر من العام المالي الحالي حتى يناير 2017، حيث أوضح أن النتائج أظهرت العديد من المؤشرات الإيجابية أهمها تحسن فى أداء الإيرادات العامة عن العام السابق، والاستمرار فى السيطرة على الإنفاق، فضلاً عن دعم البرامج ذات البعد الاجتماعي.

الرئيس يشدد على التوسع في شبكات الحماية الاجتماعية

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس طالب بضرورة مراعاة محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً من خلال التوسع فى شبكات الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه والاستمرار فى زيادة الموارد المالية اللازمة لتوفير السلع الأساسية للمواطن