الدولار يرتفع بالبنوك الرسمية ويسجل أعلى مستوى له منذ شهر والسوق السوداء تواصل اشتعالها.. وخبير اقتصادي: سيصل لـ20 جنيه في هذه الموعد

الدولار يرتفع بالبنوك الرسمية ويسجل أعلى مستوى له منذ شهر والسوق السوداء تواصل اشتعالها.. وخبير اقتصادي: سيصل لـ20 جنيه في هذه الموعد

ارتفع سعر الدولار الأمريكي اليوم الجمعة 3/3/2017 في معظم البنوك المصرية، مسجلا أرقاماً جديدة لم يسجلها خلال الفترة الماضية، وتحديداً منذ موجة الهبوط الأخيرة التي صاحبته خلال شهر فبراير الماضي، أي قرابة الشهر، في طريقه للارتفاع مجدداً، وذلك حسب توقعات الكثير من الخبراء الاقتصاديين.

الدولار يكسر حاجز 16.40 منذ قرابة الشهر والسوداء تشتعل

هذا وسجل أعلى سعر شراء للدولار 16.41 جنيه في بنك اتش اس بي سي، أما أقل سعر بيع 16.20جنيه، فتم تسجيله في بنك قطر الوطني، أما في السوق السوداء فقد واصل الدولار اشتعاله، وبفارق تخطى الـ100 قرش عن الأسعار الرسمية، ليتراوح ما بين 17.3 جنيه، و17.80 جنيه، مع انباء عند تداوله بـ18 جنيه ببعض الأماكن.. حسب متعاملين بسوق الصرف.

توقعات الخبراء ووصوله لـ20 جنيه

صبت معظم توقعات الخبراء، عن مواصلة سعر الدولار ارتفاعه خلال الأيام المقبلة، ووصوله لسعر 20 جنيه، حسب تصريحات الخبير الاقتصادي، “رشاد عبده”، مدفوعاً بانتهاء إجازة الصين، وقرب شهر رمضان المبارك، في الوقت الذي صرح فيه، الخبير الاقتصادي “وائل النحاس”، منذ أسبوع، عن وصوله لسعر 18 جنيه، قريباً، خلال تصريحات لبرنامج “صح النوم”، مع الإعلامي “محمد الغيطي”.

البنك المركزي وارتفاع الاحتياطي الأكبر منذ 2011

تأتي هذه التوقعات، في الوقت الذي كشف فيه البنك المركزي المصري، عن مفاجأة، بارتفاع حجم الاحتياطي النقدي لديه من العملات الأجنبية خلال فبراير الماضي بحوالي 180 مليون دولار، ليبلغ 26.54 مليار دولار مقابل 26.36 مليار دولار في يناير السابق له، وفي أعلى مستوى له منذ 2011.