بشرى سارّة| البرلمان ينتصر لزيادة رواتب المُعلمين في وجه الحكومة.. والوزارة تُعلن مواعيد امتحانات الميدتيرم للعام الدراسي 2017/2016

بشرى سارّة| البرلمان ينتصر لزيادة رواتب المُعلمين في وجه الحكومة.. والوزارة تُعلن مواعيد امتحانات الميدتيرم للعام الدراسي 2017/2016

انتفضت لجنة التعليم بالبرلمان، ضد موقف الحكومة الأخير من قانون التعليم الجديد، حيث أكد نواب بأن ما قامت به حكومة المهندس “شريف إسماعيل”، بشأن التعامل مع هذا، بأنه خدعة حكومية جديدة، الأمر الذي يصيب جموع المعلمين على مستوى الجمهورية بالإحباط والصدمة.

لجنة التعليم بالبرلمان تنتصر للمعلمين

فقد استقبل نشطاء التعليم رفض لجنة التعليم لقانوني التعليم الموحد لنقابة المعلمين والحكومة المقدمان بطريقة غير رسمية بأريحية بعد الاطلاع على رواتب المعلمين فى القانونين، بعد تأكيدها بأن رواتب المعلمين المقدمة متدنية جداً، ومطالبين برفع الرواتب وزيادتها فى ظل ارتفاع الأسعار من ناحية، ومن ناحية أخرى حرمان المعلمين من الدروس الخصوصية حال تطبيق الزيادة.

كانت لجنة التعليم بالنواب كانت قد ناقشت قانونا التعليم المقدم من كل من نقابة المعلمين والحكومة بطريقة غير رسمية ورفضت بند الرواتب المنصوص عليها فى القانونيين، وردها مرة أخرى للتعديل ورفع الرواتب اللائقة لهذه الفئة.

التعليم عن موعد امتحانات الميدتيرم

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد امتحانات الميدتيرم لجميع المدارس الحكومي والتجريبي للعام الدراسي 2017/2016، على أن تكون ابتداء من يوم 12 مارس الى 16 مارس المقبل.