مفاهيم خاطئة فى التجميل تعرف عليها

مفاهيم خاطئة فى التجميل تعرف عليها

كثيرا من الاخطاء والمفاهيم المغلوطة تحيط بنا فى مختلف نواحى المجالات والتى اصبحت مسلمات بسبب شيوعها لدرجة اننا لا نقف ونفكر فى مدى صحة هذه المعلومات ومن هذه المفاهيم الخاطئة.

large

1-علاج البثور بواسطة معجون الأسنان

من الاخطاء الشائعة وهى لا أساس علمى على صحتها فمعجون الأسنان لا يعالج البثور بل انه قد يؤدى إلى زيادة الأمر سوء بمزيد من الالتهاب والاحتقان خصوصا فى البشرة الحساسة.

2-المزيد من رغوة الحلاقة افضل

المزيد من رغوة الحلاقة ليس أفضل لأنه يسبب جفاف للبشرة كما انه يعتبر تبذير فى استخدام كريم الحلاقة لكن الأفضل وضع طبقة واحدة من كريم الحلاقة لحلاقة اسهل وتجنب جفاف البشرة.

3-الحلاقة عكس نمو الشعر أفضل

هذا المفهوم خاطىء لأن الحلاقة فى عكس إتجاه نمو الشعر تؤدى إلى إلتهاب الجلد و احمراره كما انها تمنع نمو الشعر مرة اخرى بشكل سليم.

4- الشيكولاته تسبب البثور

الشيكولاته بعيده كل البعد عن هذا الإدعاء , الشيكولاته قد تسبب زيادة الوزن بينما البثور تحدث نتيجة أسباب اخرى بسبب تأثير الهرمونات او عوامل وراثية .

5-يجب غسل أسنانك بعد الأكل

ربما يستغرب الكثير منكم هذا الخطأ لكن لمزيد من التوضيح يجب عليك عدم غسل اسنانك بعد الاكل مباشرة خصوصا بعد الوجبات الساخنة والحامضية لأنها تؤدى إلى تأكل طبقة المينا التى تحمى الأسنان , لكن هذا لا يعنى أنك لا تغسل اسنانك على الإطلاق 🙂

6- الكريمات المرطبة تضر بالبشرة الدهنية

لكن على عكس المعلومة السابقة فإن الكريمات المرطبة ليس لها تأثير سلبى على البشرة الدهنية وإنما تساعد على ترطيب البشرة وتجعلها اكثر.