بالصور| تسرب مياه إلى مترو الأنفاق وتحذيرات من كارثة مُحتملة.. والنقل تكشف حقيقة تسرب “مياه النيل” للجدران

بالصور| تسرب مياه إلى مترو الأنفاق وتحذيرات من كارثة مُحتملة.. والنقل تكشف حقيقة تسرب “مياه النيل” للجدران

في تطور خطير يهدد حركة مترو الأنفاق، كشفت مصادر مطلعة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، خلال تصريحات صحفية، عن وقوع “رشح” مياه إلى المحطات النفقية الثلاث بالخط الأول لمترو الأنفاق (المرج – حلوان)، في حين تداولت بعض المعلومات، بأن هذا التسرب ناتج عن وصول مياه النيل إلى جدران المترو.

وفي أول تعليق رسمي، قال “أحمد عبدالهادي”، المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بأن محطات (سعد زغلول وأنور السادات وجمال عبدالناصر)، هم الأكثر عرضة لتسرب المياه على جدران الأنفاق، لافتاً إلى ان هذا التسرب ناتج عن مياه جوفية، وليس مياه النيل، حسبما تداولته بعض المواقع

تحذيرات من كارثة محتملة

وأشار “عبدالهادي”، إلى أن هذا التسرب، قد يسبب مخاطر إذا ما وصلت المياه إلى سلوك الكهرباء، وأنه يتم معالجته عن طريق حقن الفواصل، من خلال شركة المترو متعاقدة مع شركة العامرية للمقاولات لأعمال الحقن ومعالجة الرشح أول بأول.

طرق معالجة هذا التسرب

وأوضح المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بأنه يتم عزل المياه بالطرق الآتية (عزل بتوميني – عزل إيبوكسي – حقن بمواد لمنع الرشح والتسربات المائية باستعمال مواد حقن من إنتاج شركة إفنتى الأمريكية وشركة تريك البلجيكية).

بالصور| تسرب مياه إلى مترو الأنفاق وتحذيرات من كارثة مُحتملة.. والنقل تكشف حقيقة تسرب "مياه النيل" للجدران 7بالصور| تسرب مياه إلى مترو الأنفاق وتحذيرات من كارثة مُحتملة.. والنقل تكشف حقيقة تسرب "مياه النيل" للجدران 8بالصور| تسرب مياه إلى مترو الأنفاق وتحذيرات من كارثة مُحتملة.. والنقل تكشف حقيقة تسرب "مياه النيل" للجدران 7بالصور| تسرب مياه إلى مترو الأنفاق وتحذيرات من كارثة مُحتملة.. والنقل تكشف حقيقة تسرب "مياه النيل" للجدران 10