اقتصادية البرلمان توجه صدمة للسوق السوداء ومكتنزي الدولار.. وتؤكد رسمياً عن موعد انهيار الدولار لـ12 جنيه وانخفاض الأسعار

اقتصادية البرلمان توجه صدمة للسوق السوداء ومكتنزي الدولار.. وتؤكد رسمياً عن موعد انهيار الدولار لـ12 جنيه وانخفاض الأسعار

مازالت تداعيات تهاوي أسعار الدولار المستمر أمام الجنيه المصري، مستمرة، فقد توقع النائب “محمد بدراوي”، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، استمرار هبوط سعر صرف الدولار في الفترة القادمة ليصل إلي 12 جنيها خلال الأيام القليلة القادمة.

وتوقع “بدراوي”، خلال تصريحات صحفية خاصة لـ”صدى البلد”، بأن يكون الهبوط في السعر بمعدل من 20 إلي 30 قرش يومياً، مؤكدًا أن الارتفاع كان غير صحيح وغير مبرر، لافتاً إلى أن سعر الدولار في الفترة الماضية لم يكن حقيقياً، لأن السعر قبل تعويم الجنيه بيوم انخفض من 17 جنيها إلي 12 جنيها.

كما أشار “بدراي”، إلي أن ارتفاع الدولار بعد تعويم الجنيه كان بسبب أن سياسة البنك المركزي في إدارة الدولار التي كانت مبنية علي الصدمات، وهي ما تسبب في ارتفاع كبير بسعر الدولار ثم هبوطه بشكل كبير، مؤكداً بأن التضخم في مصر سينخفض خلال شهرين أو ثلاثة، موضحًا أن أسعار السلع ستنخفض في شهري أبريل ومايو القادمين.

كما أكد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بأن الهبوط المستمر لسعر الدولار بسبب زيادة الاحتياطي النقدي في البنك المركزي الذي زاد عن 26.4 مليار دولار، مما جعل العرض أكبر من الطلب، موضحًا أنه خلال أيام سيهبط سعر الدولار إلي سعره الطبيعي له، مضيفًا أنه من المفترض ألا يزيد سعر الدولار عن 11 جنيها.