رئاسة الجمهورية تصدر بيان رسمي منذ قليل تكشف عن تكليف من السيسي لرئيس الوزراء.. لتخفيف الأعباء على محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً

رئاسة الجمهورية تصدر بيان رسمي منذ قليل تكشف عن تكليف من السيسي لرئيس الوزراء.. لتخفيف الأعباء على محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً

أصدرت رئاسة الجمهورية، بياناً منذ قليل، كشفت من خلاله، نتائج اجتماع الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، اليوم الخميس، مع الوزراء والمحافظين ونواب الوزراء الجُدد، عقب حلفهم اليمين الدستورية، بحضور المهندس “شريف إسماعيل”، رئيس مجلس الوزراء.

توجيهات رئاسية لصالح المواطن

هذا وقد وأكد السفير “علاء يوسف”، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب فى بداية الاجتماع عن أطيب تمنياته للوزراء والمحافظين ونواب الوزراء الجُدد بالتوفيق والنجاح فى أداء مهام مناصبهم، ومطالبهم بسرعة اعطاء الأولوية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف قطاعات الدولة وتحسين مستوى معيشتهم.

كما أشار “يوسف”، بأن الرئيس كلف الوزراء والمحافظين، بالعناية بمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، وتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة والاستمرار فى جهود مكافحة الفساد، فضلاً عن تحقيق التعاون والتنسيق الأمثل بين جميع وزارات ومحافظات وأجهزة الدولة حتى يُمكن للحكومة الاضطلاع بمسئولياتها وأداء مهامها، وتنفيذ برنامجها وخططها وفقاً للجداول الزمنية المحددة.

كما شدد رئيس الجمهورية، على ضرورة توفير السلع الغذائية الأساسية بكميات وأسعار مناسبة بالأسواق، والتصدى بحزم لكافة محاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار واستغلال الموارد.

رئيس الحكومة يعلق على لقاء الرئيس

ومن جانبه، أوضح المهندس “شريف إسماعيل”، في تصريحات صحفية، بأن الرئيس كلف المحافظين الجدد بأهمية متابعة المشروعات القومية والخدمية فى المحافظات، والاهتمام بمزيد من التواصل مع المواطنين مع مراعاة حل مشكلاتهم، لافتاً بأن الحكومة تعمل على زيادة مظلة الحماية الاجتماعية لفئات الشعب المصري، والتوسع فى برنامج “كرامة وتكافل”، ليشمل 1.7 مليون أسرة مصرية.