دولار السوق السوداء يُسجل أكبر خسارة له أمام الجنيه بعد فقده 200 قرش من قيمته

دولار السوق السوداء يُسجل أكبر خسارة له أمام الجنيه بعد فقده 200 قرش من قيمته

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي تراجعه أمام الجنيه المصري، بتعاملات اليوم الأحد 12 فبراير، مسجلا أدنى مستوى منذ بداية العام الجاري 2017، حيث فقدت العملة الأمريكية حوالي 200 قرش من قيمتها، بالتعاملات الموازية على مدار الـ 20 يوم الأخيرة.

وقال متعامل في السوق السوداء، بأن الورقة الخضراء سجلت تراجعا كبيرا بالتعاملات الموازية، بعد أن تخطت الـ 20 جنيه منتصف الشهر الماضي، متأثرة بتراجع الطلب من المستوردين، بسبب توقف الشركات الصينية لمدة شهر، وارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي، بعد بيع سندات دولارية بقيمة 4 مليارات دولار في بورصة لوكسمبورج.

وتراوح سعر شراء الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، في بداية تعاملات اليوم ما بين 17.50 جنيه و17.70 جنيه، كما تراوح سعر البيع ما بين 17.90 جنيه و18.10 جنيه، في ظل هدوء أشبه بالركود اتسمت به التعاملات، ويأتي التفاوت في الأسعار على حسب اختلاف المناطق التي تتم فيها التعاملات، وعلى حسب حجم المبالغ.

ولمتابعة أسعار بيع وشراء الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري، بتعاملات البنوك المحلية العاملة بالقطاع المصرفي المصري، على مدار اليوم وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/