البيت الأبيض: ضم مصر والسعودية لقائمة الحظر من دخول الولايات المتحدة الامريكية

البيت الأبيض: ضم مصر والسعودية لقائمة الحظر من دخول الولايات المتحدة الامريكية
دونالد ترامب

فى مفاجأة من العيار الثقيل لمواطني مصر والمملكة العربية السعودية، حيث أعلن رينيس بيرباس كبير موظفي البيت الأبيض ومستشار الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب أن الرئيس الأمريكي سوف يقوم بإصدار عدة قرارات تنفيذية توسع من قائمة الدول المحظور هجرة مواطنيها للولايات المتحدة الأمريكية بضم مصر والسعودية وباكستان وأفغانستان بالاضافة إلى الدول السبعة التي تم الاعلان عنها سابقاً وهي إيران والسودان واليمن وسوريا والعراق وليبيا والصومال.

وأشار كبير موظفي البيت الأبيض الأمريكي في تصريحات لشبكة إن بي سي الأمريكية أن القرارات المستقبلية التي سيتخدها البيت الأبيض سوف تشمل أيضاً مصر وباكستان والسعودية وأفغانستان ودولاً أخري سوف يتم الاعلان عنها لاحقاً من أجل حماية الأمريكيين.

من جهة أخري قال ترامب في تصريحاته مع محطة “كريستيان برودكاستيج” الأمريكية أن الأولوية في طلبات اللجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية من السوريين ستكون للمسيحين.

وأشار ترامب بأن تلك القرارات الهدف منها حماية الأمريكين من الإرهابيين الإسلاميين الراديكاليين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، وأننا لن نسمح إلا بدخول أولئك الذين يدعمون بلدنا ويحبون شعبنا بعمق.