“يوسف الحسيني” يكسر حاجز الصمت وتعليق ناري بعد القبض على “خالد يوسف”.. والصحة تفجر مفاجأة صادمة بشأن عقار “زانكس”

“يوسف الحسيني” يكسر حاجز الصمت وتعليق ناري بعد القبض على “خالد يوسف”.. والصحة تفجر مفاجأة صادمة بشأن عقار “زانكس”

بدأت ردود الأفعال، تتوالى، بعد القاء القبض على عضو مجلس النواب “خالد يوسف”، في مطار القاهرة اليوم الأحد، على خلفية حيازة 100 قرص من مخدر “زانكس”، وكان أخر المعلقين، الإعلامي الشهير، “يوسف الحسيني”، عبر صفحته الشخصية على مواقع الاجتماعي “فيس بوك”.

وقال “الحسيني”: “زانيكس يا ظَلَمة و معاه روشتة!! الضرب في 25/30 مش هيجيب نتيجة و الخبط في 25يناير مش هيجيب غير نتيجة عكسية.. اعقلوا يرحمكم الله.. خالد يوسف”.

كانت سلطات التأمين بمطار القاهرة الدولي، قد ضبطت 100 قرص مخدر من دواء “زانكس” مع المخرج الشهير، وعضو مجلس النواب “خالد يوسف”، فى حقيبته لدى سفره إلى باريس، وتم إلغاء سفره والقبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية معه.

ومن ناحية أخرى، كشفت مصادر داخل إدارة الصيدلة بوزارة الصحة والسكان، خلال تصريحات خاصة لـ”صدى البلد”، بأن عقار “زانكس” هو أحد الأدوية المخدرة المدرجة على جدول المخدرات في مصر، لافتاً إلى أن العقار يتم تهريبه للاتجار به والتربح منه بالمخالفة للقانون، مشيرة إلى أن أقصى كمية يمكن لفرد حملها هي 20 قرصا وبغرض العلاج فحسب.

وأضافت المصادر، بأن العقار لا يمكن تداوله إلا بإرشادات الطبيب فقط، وغير ذلك يعد اتجارا غير مشروع، منوها بأن السوق المصرية تعاني نقصا شديدا في هذا العقار.