خطوة استباقية لدولار السوق السوداء اليوم يُشعل بها أسعار البيع والشراء مسجلاً رقم قياسي جديد

خطوة استباقية لدولار السوق السوداء اليوم يُشعل بها أسعار البيع والشراء مسجلاً رقم قياسي جديد
U.S. dollar notes are seen in this picture illustration taken at the Korea Exchange Bank in Seoul November 10, 2010. The United States lost its top-tier AAA credit rating from Standard & Poor's on August 5, 2011 in an unprecedented blow to the world's largest economy in the wake of a political battle that took the country to the brink of default. Picture taken November 10, 2010. REUTERS/Lee Jae-Won/Files (SOUTH KOREA - Tags: BUSINESS)

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي، تحقيق قفزاته الجنونية أمام الجنيه المصري بالسوق السوداء، حيث ارتفع 10 قروش دفعة واحدة، في مستهل تعاملات اليوم الأحد 29 يناير، مدفوعا بزيادة الطلب من المستثمرين ورجال الأعمال، الذين لا تكفيهم الاعتمادات الدولارية الذين يحصلون عليها من البنوك، نظرا لحجم الصفقات الاستيرادية الكبير.

وصرح مصدر مصرفي لمحرر “مصر فايف”، بأن تجار العملة أخذوا خطوة استباقية اليوم برفع سعر صرف الدولار 10 قروش، في بداية التعاملات، لأنهم اعتادوا على أن أسعار بيع وشراء العملة الأمريكية تبدأ في التحرك كل يوم أحد، ونظرا لأن قرار تحديد الأسعار بالسوق الموازية، يرجع إلى آلية أسهل من التي توجد بالتعاملات البنكية، فإن اتخاذ قرار برفع السعر لن يضرهم في شيء، لأن التراجع عنه سهل، ولأن التاجر من الممكن أن يتم عمليات بأسعار مختلفة في نفس الوقت، على حسب العميل وحجم المبالغ سواء للبيع أو الشراء.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري بتعاملات السوق السوداء، 19.40 جنيه للشراء و19.90 جنيه للبيع، لتلامس الورقة الخضراء حاجز الـ 20 جنيه للمرة الثانية في تاريخها، مسجلة رقم قياسي جديد، ومتجاوزة أسعار البيع والشراء بتعاملات المصارف الرسمية، والتي تراوحت بين 18.68 جنيه و18.90 جنيه للشراء، وبين 18.73 جنيه و19.15 جنيه للبيع.

وللتعرف على سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري بتعاملات البنوك المحلية، العاملة بالقطاع المصرفي المصري، على مدار اليوم وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/