عودة السوق السوداء تتسبب في ارتفاع كبير لأسعار بيع وشراء الدولار بتعاملات البنوك المحلية

عودة السوق السوداء تتسبب في ارتفاع كبير لأسعار بيع وشراء الدولار بتعاملات البنوك المحلية

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي، في معظم البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري، خلال تعاملات يوم أمس الثلاثاء، نتيجة زيادة الطلب على العملة الأمريكية، وزيادة أسعار البيع والشراء في تعاملات السوق السوداء، والتي بدأت في الظهور من جديد بعرضها لأسعار تخطت البنوك.

وحقق بنك فيصل الإسلامي المصري، ارتفاعا في سعر بيع وشراء الورقة الخضراء 10 قروش، مسجلا 18.55 جنيه للشراء و18.70 جنيه للبيع، بينما ارتفع سعر الشراء والبيع بتعاملات البنك العربي مصر 30 قرش دفعة واحدة، مسجلا 18.80 جنيه للشراء و18.90 جنيه للبيع.

وشهدت تعاملات بنك مصر، والبنك الأهلي المصري ارتفاعا بحوالي 10 قروش، حيث ارتفع سعر الشراء لـ 18.60 جنيه وسعر البيع 18.70 جنيه، بينما ارتفع سعر الشراء بتعاملات بنك كريدي أجريكول مصر 5 قروش، مسجلا 18.70 جنيه، في حين أن سعر البيع ارتفع بتعاملات نفس البنك 10 قروش، مسجلا 18.95 جنيه.

وارتفع سعر شراء العملة الأمريكية بتعاملات بنك التعمير والإسكان 5 قروش، مسجلا 18.85 جنيه، في حين أن سعر البيع ارتفع 20 قرش مسجلا 19.15 جنيه، كما ارتفع سعر البيع والشراء 10 قروش بتعاملات البنك المصري لتنمية الصادرات، مسجلا 18.90 جنيه للشراء و18.95 جنيه للبيع.

وصرح مصدر مصرفي لمحرر “مصر فايف”، بأن البنوك المحلية بدأت في رفع أسعارها، حتى تتماشى مع الارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار الأمريكي بتعاملات السوق السوداء، والذي تجاوز حاجز الـ 20 جنيه، وذلك عن طريق عرض سعر شراء مرضي لعملائها، حتى لا يذهبوا لتجار العملة بما لديهم من دولارات.

ويوفر موقع “مصر فايف”، خدمة للتعرف على سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، في أكثر من 20 بنك محلي، على مدار اليوم وبتحديث مستمر، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/

سعر الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء 18 يناير بتعاملات البنوك المحلية.

عودة السوق السوداء تتسبب في ارتفاع كبير لأسعار بيع وشراء الدولار بتعاملات البنوك المحلية 7عودة السوق السوداء تتسبب في ارتفاع كبير لأسعار بيع وشراء الدولار بتعاملات البنوك المحلية 8