دولار السوق السوداء يسجل قفزة قوية ويكسر حاجز جديد غير مسبوق متجاوزاً أعلى سعر للبيع والشراء بالبنوك

دولار السوق السوداء يسجل قفزة قوية ويكسر حاجز جديد غير مسبوق متجاوزاً أعلى سعر للبيع والشراء بالبنوك
The Dirham is the currency of the United Arab Emirates and pegged against the US Dollar in Dubai, January 10, 2009. Photo by Rabih Moghrabi

حقق سعر صرف الدولار الأمريكي، قفزة جديدة في بداية تعاملات اليوم الأربعاء 11 يناير بالسوق السوداء، قُدرت بحوالي 4 قروش، لتسجل الورقة الخضراء رقم قياسي غير مسبوق، وتكسر حاجز الـ 20 جنيه لأول مرة في التاريخ، بسبب زيادة الطلب عليها من المستثمرين والمستوردين، لتلبية احتياجات السوق المصري من البضائع والمواد الخام المستوردة من الخارج.

وأكد متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، على أن ارتفاع سعر صرف البيع والشراء للعملة الأمريكية، في تعاملات البنوك المحلية يوم أمس الثلاثاء، أدى إلى زيادة الأسعار بتعاملات السوق الموازية، لأن تجار العملة حريصون على رفع سعر الشراء عن البنوك، حتى يستطيعوا جذب حائزي الدولارات للتعامل معهم، وبالتالي فإن سعر شراء الورقة الخضراء ينتج عنه ارتفاع سعر البيع، حتى يحافظوا على هامش الربح، وخاصة وأنه من الممكن أن تمر المبالغ الدولارية المتداولة، على أكثر من تاجر عملة حتى تصل إلى المستورد، وهذا ما يبرر الفارق الكبير بين سعر الشراء وسعر البيع.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في بداية تعاملات اليوم بالسوق السوداء 19.55 جنيه للشراء، و20.01 جنيه للبيع، متخطيا أعلى سعر للبيع والشراء بتعاملات البنوك، حيث تراوحت أسعار الشراء بين 18.25 جنيه و18.69 جنيه، في حين أن أسعار البيع تراوحت بين 18.35 جنيه و19 جنيه.

ولمتابعة تحركات أسعار بيع وشراء الدولار الأمريكي، بتعاملات البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري، مقابل الجنيه المصري، على مدار اليوم وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/