تجار العملة بالسوق السوداء يرفعون سعر شراء الدولار الأمريكي مستغلين هدوء التعاملات بالبنوك

تجار العملة بالسوق السوداء يرفعون سعر شراء الدولار الأمريكي مستغلين هدوء التعاملات بالبنوك

تشهد تعاملات السوق السوداء، لتبادل الأوراق النقدية حالة من الانتعاش، خلال تعاملات الأسبوع الأخير، وخاصة المرتبطة بالتعاملات الخاصة بصرف الدولار الأمريكي، في ظل حالة من الهدوء التي تشهدها البنوك المحلية، تزامنا مع الاحتفالات بأعياد الميلاد.

وسجل سعر صرف الورقة الخضراء، ارتفاعا كبيرا بتعاملات السوق الموازية، بعد رفع تجار العملة لسعر الشراء، حتى يجذبوا حائزي العملة الأمريكية للتعامل معهم، حتى يستطيعوا منافسة البنوك بعد سيطرتها بشكل كبير على النصيب الأكبر من حجم التعاملات النقدية، بعد قرار البنك المركزي المصري تحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه”، في الثالث من شهر نوفمبر الماضي.

وترتب على رفع سعر الشراء ارتفاع كبير في سعر البيع، معتمدين على زيادة الطلب من قِبل رجال الأعمال والمستوردين، الذين لا تكفيهم الاعتمادات الدولارية، المعتمدة من البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري الرسمي.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي، بتعاملات السوق السوداء اليوم 19.50 جنيه للشراء و19.95 جنيه للبيع، مع ملاحظة أن هذا السعر هو الأعلى الذي تم تسجيله بتعاملات اليوم، في حين أن أعلى سعر للبيع والشراء بتعاملات البنوك اليوم، تم تسجيلهما بتعاملات بنك إتش إس بي سي مصر بـ 18.50 جنيه للشراء و19 جنيه للبيع.

كما يوفر موقع “مصر فايف”، خدمة للتعرف على سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري، على مدار اليوم لحظة بلحظة وبتحديث مستمر، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/