دولار السوق السوداء يواصل ارتفاعه متجاوزاً أسعار البيع والشراء بالبنوك ومصدر.. الصفقات المشبوهة خلف هذا الارتفاع

دولار السوق السوداء يواصل ارتفاعه متجاوزاً أسعار البيع والشراء بالبنوك ومصدر.. الصفقات المشبوهة خلف هذا الارتفاع
Fan of dollars

أكد متعاملون في السوق السوداء، على أن التعاملات المرتبطة بالدولار الأمريكي تشهد في هذه الفترة انتعاشا كبيرا، وإن كان في حدود ضيقة، حيث قام تجار العملة برفع سعر شراء الورقة الخضراء، عن الأسعار المتداولة بتعاملات البنوك المحلية، حتى يجذبوا حائزي الدولارات للتعامل معهم.

كما أشار مصدر مصرفي، إلى أن تجارة العملة في السوق السوداء لم تتوقف، ولكنها مرت بفترة ركود عقب قرار التعويم منذ شهرين، لأن أصحاب الصفقات المشبوهة لا يستطيعون التعامل مع البنوك الرسمية، وكل اعتمادهم على توفير العملة الأمريكية عن طريق السوق الموازي، بالإضافة إلى أن بعض المستوردين لا تكفيهم الاعتمادات الدولارية التي يحصلون عليها من البنوك.

وتخطى سعر شراء وبيع الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري بالسوق السوداء، الأسعار المتداولة بتعاملات البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري، مسجلا 19 جنيه للشراء و19.50 جنيه للبيع.

وتراوحت أسعار شراء الورقة الخضراء، بتعاملات البنوك المحلية اليوم بين 17.90 جنيه و18.70 جنيه، في حين أن سعر بيع العملة الأمريكية، تراوح اليوم بتعاملات البنوك بين 18.25 جنيه و18.95 جنيه.

وللتعرف على سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، بتعاملات البنوك المحلية مقابل الجنيه المصري، بتحديث مستمر وعلى مدار اليوم بتعاملات البنوك المحلية، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/