«نور فرحات» يفجر مفاجأة غير متوقعة ويكشف عن 4 ملاحظات في قضية رشوة مدير مشتريات مجلس الدولة.. قد تقلب الموازين

«نور فرحات» يفجر مفاجأة غير متوقعة ويكشف عن 4 ملاحظات في قضية رشوة مدير مشتريات مجلس الدولة.. قد تقلب الموازين

مازالت تداعيات القبض على “جمال اللبان”، المعروف بأسطورة الرشوة، تتوالى، بعض القبض عليه وبحوزته رشوة تبلغ 155 مليون جنيه، ما بين عملات أجنبية وعملة محلية، في قضية هي الأكبر خلال الفترة الأخيرة، فيما لا تزال التحليلات بشأن هذه القضية مستمرة.

ومن جانبه علق الفقيه الدستوري، الدكتور “محمد نور فرحات”، أستاذ القانون بجامعة الزقازيق”، عن 4 ملاحظات، في قضية الرشوة المتهم فيها مدير مشتريات مجلس الدولة.

وكتب “فرحات” عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تدوينة، تحت عنوان “تعليق على ما هو متاح من معلومات فى قضية العثور على أموال فى منزل موظف”:

١- حتى الآن لم ينشر شيء عن واقعة الرشوة التي هي اتجار الموظف العام بوظيفته ولم يضبط المتهم يتقاضى رشوة ولم يعلن اسم الراشي وموضوع الرشوة . قد يحدث ذلك مستقبلا ولكن اتحدث عن المعلومات المتاحة
٢- غريب جدا ما صرح به ضابط الرقابة فى الفضائيات من أن الموظف المتهم يمارس الرشوة منذ ٢٥ عاما . اذن كثير من جرائمه سقط بالتقادم . وأين كانت الأجهزة الرقابية طوال هذه المدة ؟
٣- مالم تثبت جرائم رشوة بعناصر ركنها المادي نكون أمام قضية كسب غير مشروع . أي على الموظف العام اثبات مصدر ثروته
٤- حتى الآن لم تثبت علاقة هذه الثروة الهائلة بعمل الموظف فى مجلس الدولة . فلماذا التأكيد والقاء الايحاءات فى الفضائيات على المجلس . ؟
مثل هذه القضايا يعتبر حظر النشر فيها ضار بالمجتمع لأنها تمس من قريب أو بعيد سلطة من سلطات الدولة تراقب مشروعية قراراتها . .
أرجوكم الشفافية مطلوبة وبإلحاح.

«نور فرحات» يفجر مفاجأة غير متوقعة ويكشف عن 4 ملاحظات في قضية رشوة مدير مشتريات مجلس الدولة.. قد تقلب الموازين 7