الارصاد الجوية: طقس غير مستقر يبدأ من منتصف الأسبوع وحتى نهايته

الارصاد الجوية: طقس غير مستقر يبدأ من منتصف الأسبوع وحتى نهايته
طقس بارد وممطر

قال حسن محمد حسن نائب رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أنه من المتوقع أن تتعرض مصر لموجه جديدة من موجات الطقس الغير مستقر إعتباراً من مساء يوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر وحتي يوم الخميس الموافق 15 ديسمبر.

وأشار نائب رئيس هيئة الارصاد الجوية أن تلك الموجة الجديدة من الطقس الغير ستكون مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية الهامة وهي :-

1- هطول أمطار غزيرة على السواحل الشمالية لمصر من جهة الغرب في الاسكندرية والسلوم ومطروح وفي شمال الوجه البحري تكون متوسطة الشدة على القاهرة وجنوب الوجه البحري وشمال ووسط سيناء.

2- انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع زيادة نشاط الرياح مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس وخاصة يوم الأربعاء الموافق 12 ديسمبر 2016 مما يؤدي إلى اضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية وبصفة خاصة فوق مسطح البحر المتوسط مع إنخفاض الرؤية على الطرق والطقس بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً على كافة الانحاء.

ودرجات الحرارة المتوقعة هي :-

محافظات الوجه البحري والقاهرة من 15 إلى 16 درجة ، السواحل الشمالية وشمال سيناء من 14 إلى 15 درجة ، شمال الصعيد من 16 إلى 17 درجة ، جنوب الصعيد من 20 إلى 23 درجة، جنوب سيناء من 20 إلى 22 درجة.

وتناشد هيئة الارصاد الجوية كافة المسئولين بإتخاذ التدابير اللازمة للحد من الأثار السيئة الناجمعة عن تلك الموجة السيئة من الطقس