سعر الذهب اليوم في مصر

سعر الذهب اليوم في مصر
سعر الذهب اليوم فى مصر

لليوم الثالث على التوالي توالي أسعار الذهب إرتفاعها لدي جميع محال الصاغة في مصر، حيث أرتفعت أسعار الذهب اليوم بمقدار 6 جنيهات عن يوم أمس وذلك مدفوعة بارتفاع سعر الدولار في البنوك حيث يتراوح سعر الدولار اليوم ما بين 17.80 جنيه و18.05 جنيه للشراء و18.00 جنيه و18.50 جنيه للبيع.

كما يتأثر سعر الدولار أيضاً بإرتفاع سعر الذهب في البورصة العالمية ويعتبر هذين العاملاين من أكثر العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض سعر الذهب في كافة محلات الصاغة العاملة في مصر.

ويعتبر الكثير من المواطنين ورجال الأعمال الذهب هو الملاذ الآمن لمدخراتهم في حالة الركود الاقتصادي حيث يفضل الكثير من المواطنين تحويل بما لديهم من مدخرات إلى ذهب نتيجة لإنهيار الجنيه المصري نتيجة انخفاضه أمام الدولار وغيره من العملات العربية والاجنيه الأخري.

ووفقاً لأحدت تقرير صادر بسعر الذهب اليوم في مصر فقد جاءت كالتالي :-

سعر الذهب تحديث
سعر الذهب تحديث

هذا ومن المتوقع أن توالي أسعار الذهب إرتفاعها خلال الايام المقبلة  نتيجة لارتفاع سعر الدولار في البنوك وهذا ما يحاول البنك المركزي المصري حالياً إيجاد طريقة ما لتثبيت سعر الدولار وذلك من خلال عقد اتفاقيات ثنائية من عدد من الدول لتبادل السلع بينها وبين مصر باستخدام العملات المحلية مثل اتفاقية الصين لتخفيف الضغط على الدولار.