المتقدمين للحصول على دعم سكني في 6 أيام فقط وصل إلى 790 ألف متقدم

المتقدمين للحصول على دعم سكني في 6 أيام فقط وصل إلى 790 ألف متقدم
وزارة الإسكان السعودية

بلغ عدد المتقدمين الذين قاموا بالتقدم للحصول علي الدعم السكني وذلك من خلال بوابة إسكان وهي البوابة الوحيدة التي يتم تقديم الطلبات إليها في المملكة العربية السعودية قد وصل إلى 790 ألف متقدم عبر البوابة الإلكترونية (إسكان) وذلك في خلال ستة أيام فقط  وفقاً لما أعلنته جريدة الرياض السعودية.
حيث أن وزارة الأسكان السعودية قد أعلنت أنها ستتلقى طلبات الراغبين في الحصول على الدعم السكني من وزارة الإسكان عبر البوابة الإلكترونية (إسكان) ابتداء من يوم الجمعة الماضي الموافق 7 مارس 2014 أي منذ أسبوع فقط حيث وصل عدد المتقدمين بطلباتهم للحصول على الدعم السكني ما يقرب من 790 ألف طلب، وتم مراجعة 160 ألف طلب للأرامل والأيتام واصحاب الظروف الخاصة ، كما انه سوف تتم معالجة الطلبات الأخرى في أسرع وقت.
ولقد صرح وكيل وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية المهندس محمد الزميع أنه تم منح المتقدمين إلى صندوق التنمية العقارية الاختيار ما بين انتظار القرض العقاري أو أن يتم نقلهم إلى برنامج تنظيم الدعم السكني من وزارة الإسكان.
وأوضح أن المتقدمين لهم الأحقية من الاستفادة من الوحدات السكنية المتوافرة حالياً في حالة انطباق الشروط عليهم وطبقاً لقاعدة الاستحقاق والأولوية .
وزارة الإسكان السعودية