تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم المهندس محمود أبو النصر بإئتلاف تمرد معلمى مصر

تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم المهندس محمود أبو النصر بإئتلاف تمرد معلمى مصر

فى إطار سعيه لتنظيم العملية التعليمية على النحو الذى يرضى الطالب والمعلم , التقى السيد الوزير محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم , بإئتلاف تمرد معلمى مصر وذلك بالتسيق مع منظم الإئتلاف السيد إبراهيم نشأت وكذلك بحضور أمناء الإئتلاف وبقية أعضاء الإئتلاف.

 

تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم المهندس محمود أبو النصر بإئتلاف تمرد معلمى مصر 7

 

حيث تناول الإجتماع الأوضاع التى يعانى منها المعلمين , وكذلك أصدر السيد الوزير تعليماته بسرعة حل تلك المشاكل والتى تمثلت فى سرعة حل مشاكل المعملين المساعدين , وكذلك المتعاقدين , وكذلك نوه الوزير على أن التنسيق جار بين لجان فحص الملفات الخاصة بالمعينيين .

وقد اكد المنسق العام للحركة إبراهيم نشأت ان السيد الوزير , يسعى دائما للإستماع إلى مطالب المعلمين ومحاولة حلها, وقد صرح أيضا أن السيد الوزير محمود أبو النصر هو أول  وزير تعليم يتقلى بكافة حركات المعلمين.

كما تجدر الإشارة إلى أن المطالب التى عرضها المعلمين على السيد الوزير تمثلت فى : تقليل المدة التى يتطلبها نظام العاملين للترقيه من معلم مساعد إلى درجة معلم, إلغاء كافة الشروط المتعلقة بالحصول على علاوة الأعباء الوظيفية , وكذلك تطبيق الحد الأدنى وعلاوة الأعباء الوظيفية على المعلمين بنظلم العقود , ,ايضا ضم مدة العمل بالحصة والعقود إلى ملف التعيين.

وأيضا طالب الإئتلاف بتمتع المعلمين المساعدين بكافة المزايا التى يحصل عليها المعلمين , والإسراع فى اعتماد المحافظين للإجراءات الخاصة بالتطبيقات التربوية على أن يكون ذلك على نفقة المعلمين , تسهيلا للإجراءات وللإسراع منها.

كما شملت المطالب توحيد منظومة الأجور لكافة المعلمين على مستوى الجمهوري , ومن ضمن المطالب ايضا , التقدير من الناحية المادية لحملة الدكتوراة والماجيستير, وتنازلت المطالب ايضا الإبقاء على مدرسى المواد الثقافية المتعاقدين بالتعليم الفنى , وايضا عدم تحويلهم إلى مراحل أخرى .

تناول السيد الوزير فى النهاية الوعد للإئتلاف العمالى بحل مشاكلهم والإستجابة لطلاباتهم بالقدر الذى تسمح به الظروف الحالية , مشددا عليهم بضرورة بذل الجهد فى العمل , وعدم التكاسل , حتى يجنوا النجاح.