سعر الدولار اليوم الإثنين 14 نوفمبر في 14 بنك محلي.. الجنيه المصري يواصل ارتفاعه أمام الورقة الخضراء

سعر الدولار اليوم الإثنين 14 نوفمبر في 14 بنك محلي.. الجنيه المصري يواصل ارتفاعه أمام الورقة الخضراء
The Dirham is the currency of the United Arab Emirates and pegged against the US Dollar in Dubai, January 10, 2009. Photo by Rabih Moghrabi

واصل سعر صرف الجنيه المصري ارتفاعه، أمام الدولار الأمريكي اليوم الإثنين 14 نوفمبر في تعاملات البنوك المحلية، حيث تراجعت الورقة الخضراء بمعدلات كبيرة، ليهبط سعر الشراء إلى أقل من 15 جنيه في بنك الإسكان والتعمير، بعد اقترابه من حاجز الـ 18 جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي في بعض البنوك.

ويرجع تذبذب سعر صرف العملة الأمريكية، مقابل الجنيه في تعاملات البنوك المحلية بين الارتفاع والهبوط، إلى قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، وترك تحديد القيمة لآليات العرض والطلب لكل بنك.

كما أن موافقة صندوق النقد الدولي، على منح مصر قرض بقيمة 12 مليار دولار على 3 سنوات، واستلام البنك المركزي المصري لأول شريحة منه، والتي تُقدر بـ 2.75 مليار دولار، ساعد على تراجع سعر الدولار الأمريكي في البنوك، حيث أن إتمام الاتفاقية مع صندوق النقد الدولي سوف يُعطي دفعة قوية للاقتصاد المصري للأمام، وسوف يساعد على جذب الاستثمارات الخارجية.

سعر الدولار الأمريكي اليوم في تعاملات البنوك المحلية.

سجل بنك الإسكان والتعمير أقل سعر للشراء اليوم 14.90 جنيه، بينما سجل بنك الإسكندرية أعلى سعر للشراء 15.50 جنيه، في حين أن بنك مصر سجل أقل سعر للبيع اليوم 15.75 جنيه، بينما سجل بنك الإسكان والتعمير أعلى سعر للبيع 16.30 جنيه.

untitleduntitled