أخبار مصر : القضاء الإداري تنظر دعوى اسقاط الجنسية عن القرضاوي اليوم

أخبار مصر : القضاء الإداري تنظر دعوى اسقاط الجنسية عن القرضاوي اليوم
أخبار مصر اليوم

اخبار مصر اليوم، ينشر “مصر فايف” أهم وأبرز الأخبار والمستجدات والأحداث السياسية والاقتصادية والرياضية في مصر، حرصا على حق القارئ في معرفة اخر الأخبار على الساحة الوطنية .

تبدأ، اليوم الأحد، محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة النظر في الدعوى التي تقدم بها طارق محمود المحامي، ضد رئيس الاتحا العالمي لعلماء المسلمين، يوسف القرضاوي، والتي طلب من خلالها إسقاط الجنسية المصرية عليه، لخيانة الدولة المصرية وانتمائه لقطر، والتحريض ضد الجيش والشرطة.

وفي نفس السياق، تصدر محكمة القضاء الإداري، الأحد، الحكم في الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبري المحامي، التي طالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن الدكتور محمد البرادعي .

ضبطت مباحث التموين والتجارة الداخلية بمحافظة القاهرة، نحو 700 طن سكر كانت مخبأة في 3 مخازن لبيعها في السوق السوداء، عقب حصول شرطة التموين على معلومات، تفيد باستلام بعض شركات تعبئة المواد الغذائية كميات كبيرة من السكر، وتخزينها لبيعها بأسعار أكثر من الرسمية.

تجتمع لجنة العفو الرئاسي، اليوم الأحد، لمواصلة فحص الحالات المتقدمة لها بشأن العفو عن الشباب المحبوسين، تمهيدا لرفعها للرئاسة، واشار المتحدث باسم اللجنة إلى أنه لم يحدد أي موعد حتى الان لإرسال القائمة الثانية للرئاسة .

سعر الدولار اليوم : استقرت أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام العملة المحلية “الجنيه”، الأحد، في المعاملات البنكية، على أسعار الصرف المسجلة خلال الأسبوع الماضي، لتسجل الورقة الخضراء متوسط سعر 17.75 جنيه للشراء و18 جنيها للبيع بأغلب البنوك الحكومية والخاصة .

أعلنت وزارة الإسكان عن بدء طرح كراسات شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعى غير المدعوم، يوم الأربعاء المقبل بفروع مكاتب البريد بمختلف المحافظات، لأصحاب الدخل حتى 4 آلاف جنيه للأعزب، و5 آلاف جنيه للمتزوج، والتي تصل مساحة الوحدة بها إلى 95 مترًا  فى مرحلة الإنشاء و90 مترًا بعد التشطيب .