ميدان التحرير الان : تواجد أمني مكثف وظهور المشير طنطاوي وزير الدفاع الأسبق بالزي المدني

ميدان التحرير الان : تواجد أمني مكثف وظهور المشير طنطاوي وزير الدفاع الأسبق بالزي المدني
ميدان التحرير

ميدان التحرير الآن، انتشرت قوات الأمن في الساعات الأولى من صباح اليوم، الجمعة، بميدان التحرير بالعاصمة المصرية القاهرة، الذي شهد تواجدا أمنيا مكثفا على خلفية الدعوات التي وجهتها بعض الأطراف لتنظيم وقفات احتجاجية على القرارات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا تحت شعار “ثورة الغلابة”.

وعلى عكس التوقعات لم يشهد ميدان التحرير أي تجمع للمتظاهرين، وفي المقابل سجل تواجد لبعض المواطنين رفعوا صورا للرئيس عبد الفتاح السيسي ولافتات كتبت عليها شعارات مؤيدة له .

وفي نفس السياق، ظهر المشير محمد حسين طنطاوى، وزير الدفاع والإنتاج الحربي السابق، بميدان التحرير، الذي فاجأ المواطنين المتواجدين المتواجدين بجوار قوات الأمن، وتوقف لمصافحتهم من داخل سيارته معبرا لهم عن سعادته بلقائهم .

وقال شهود عيان أن قوات الشرطة التي كانت متواجدة بميدان التحرير اليوم، ألقت القبض على سيدتين، عقب مشادة كلامية بين سيدتين حاولتا الدخول إلى ميدان التحرير للتظاهر ضد نظام الحكم، وسيدة مؤيدة كانت تحمل صور للرئيس السيى  وشعارات مؤيدة له .

وترددت أنباء عن أن مؤيدين لتنظيم الإخوان المسلمين، وراء الدعوات التي انتشرت على فيسبوك وتويتر للتظاهر اليوم الجمعة الموافق 11 نوفمبر الجاري، غير أنها لم تنجح في جر المواطنين لميدان التحرير .

يذكر أنه تم توجيه دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي، لتنظيم مظاهرات واحتجاجا على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، تحت شعار “ثورة الغلابة” .