عاجل.. البنك المركزي يحرر سعر صرف الجنيه في البنوك والدولار يواصل انهياره في السوق السوداء

عاجل.. البنك المركزي يحرر سعر صرف الجنيه في البنوك والدولار يواصل انهياره في السوق السوداء

ذكرت وكالة الأنباء رويترز في نبأ عاجل لها نقلا عن البنك المركزي المصري يفيد فيه تحرير سعر الصرف وفقا لآليات العرض والطلب.

بينما واصل سعر صرف الدولار الأمريكي انهياره أمام الجنيه المصري لليوم الثالث على التوالي، في ظل حالة من الارتباك وعدم الاستقرار في تعاملات السوق السوداء، نتيجة الانخفاض المفاجئ لسعر الورقة الخضراء، والذي سجل في بعض المناطق 4 جنيهات، مما أثار الذعر لدى المتعاملين، حيث أن هناك تجار عملة تكبدوا خسائر فادحة، بسبب الهبوط المفاجئ للعملة الأمريكية.

وكان سعر صرف الدولار الأمريكي، قد سجل أعلى مستوى له في التاريخ في بداية تعاملات الأسبوع الجاري، حيث كسر حاجز الـ 18 جنيه، بسبب المضاربات القوية بين المتعاملين، ولكن انهار الدولار خلال تعاملات يوم الثلاثاء، بعد تثبيت البنك المركزي لسعر الجنيه في البنوك الرسمية، مخالفا لتوقعات التعويم للمرة الخامسة على التوالي، بالإضافة إلى تصريحات رئيس مجلس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل”، حول توحيد سعر الصرف في مصر.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء.. سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات اليوم الخميس 3 نوفمبر مقابل الجنيه المصري، 14.30 جنيه للشراء، و14.50 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنوك.. سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات البنوك الرسمية مقابل الجنيه المصري، 13.01 جنيه للشراء، و13.5 جنيه للبيع، بعد أن قام البنك المركزي بتحرير سعر الصرف في البنوك اليوم.

untitled