الدولار يتراجع بالسوق السوداء في تعاملات مساء اليوم الثلاثاء إلى أقل من 18 جنيها

الدولار يتراجع بالسوق السوداء في تعاملات مساء اليوم الثلاثاء إلى أقل من 18 جنيها
سعر الدولار

هبط الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، في تعاملات السوق السوداء مساء اليوم، الثلاثاء، بعد أن استمر في الارتفاع بوتيرة سريعة مسجلا صعودا يوميا ما بين 30 إلى 50 قرشا خلال النصف الأخير من شهر أكتوبر الماضي .

خسر الدولار نحو 30 قرشا خلال الساعات القليلة الماضية، لينزل إلى مستوى 17.25 جنيه للشراء و17.70 جنيه للبيع، وسط ركود شبه تام في عمليات بيع وشراء العملة الأمريكية بالسوق الموازية، وفق ما ذكره متعاملون في السوق .
وأكد مصدر مصرفي رفض ذكر اسمه، أن السوق الموازية للعملة الصعبة، شهدت زيادة في المعروض من الدولار نتيجة تخوف تجار العملة من تراجع الأسعار، خصوصا بعد التصريحات الأخيرة للمهندس شريف إسماعيل لرئيس الحكومة، الذي تعهد أمام البرلمان باتخاذ إجراءات بالتنسيق مع البنك المركزي لضبط الفارق بين السعر الرسمي للورقة الخضراء وأسعار السوق السوداء .
>> سعر الدولار اليوم
ويرى تجار العملة أن القرارات التي تتخذها الحكومة والبنك المركزي من حين لآخر، مجرد عمليات تجميل للوضع المالي الذي تمر به البلاد، معتبرين التصريحات التي يدلي بها بعض المسؤولين مجرد ذر للرماد على العيون، متوقعين عودة ارتفاع الدولار بعد فترة هدوء قد تمتد أسبوعين .