الدولار يواصل ارتفاعه التاريخي متجاوزاً الـ 18 جنيه وشبح التعويم يعود للمشهد بعد تصريحات رئيس الوزراء

الدولار يواصل ارتفاعه التاريخي متجاوزاً الـ 18 جنيه وشبح التعويم يعود للمشهد بعد تصريحات رئيس الوزراء

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفاعه التاريخي، في تعاملات السوق السوداء متجاوزا حاجز الـ 18 جنيه للمرة الأولى في تاريخه، في ظل مضاربات قوية تشهدها أسواق الصرافة في مصر بين المتعاملين، من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من العملة الأمريكية، لتحقيق أكبر قدر من المكاسب المادية، سواء لتاجر العملة الذي يستفيد بالفارق بين سعر البيع والشراء، أو المستورد الذي يعقد صفقات تجارية بمساعدة الورقة الخضراء.

سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء.. سجل سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات السوق السوداء، مقابل الجنيه المصري، 17.90 جنيه للشراء، و18.25 جنيه للبيع، لتواصل الورقة الخضراء تسجيل أرقاما قياسية، لم تشهدها أسواق الصرافة في مصر قبل ذلك.

سعر الدولار الأمريكي في البنوك.. استقر سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات البنوك الرسمية، عند 8.78 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع.

وأكد متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، على أن الأنظار تتجه نحو العطاء الأسبوعي الذي يطرحه البنك المركزي كل يوم ثلاثاء، والمقدر بنحو 120 مليون دولار للبيع في البنوك بالسعر الرسمي، حيث أن معظم التوقعات تُشير إلى أن تعويم الجنيه المصري، سوف يتم من خلال هذا العطاء، وخاصة بعد تصريحات رئيس مجلس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل”، بأن البنك المركزي سوف يتخذ إجراءات لتحقيق سعر موحد لصرف العملات، يعطي القيمة العادلة للجنيه المصري.