قرار عاجل من الرئيس السيسي لتعويض متضرري السيول.. وتفاصيل زيارة رئيس الوزراء لرأس غارب

قرار عاجل من الرئيس السيسي لتعويض متضرري السيول.. وتفاصيل زيارة رئيس الوزراء لرأس غارب
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء

شهدت العديد من المحافظات أمس أضرار بالغة بسبب السيول، وخاصة مدينة رأس غارب، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة ١٨ شخص وإصابة ٧٢ آخرين حصيلة السيول، مما أثار غضب واستياء المواطنين .

وفي ظل هذه التطورات، أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر قرار يفيد بتخصيص مبلغ 50 مليون جنيه من أجل تعويض جميع متضرري السيول، كما أقر الرئيس بتخصيص مبلغ 50 مليون جنيه من أجل استعادة كفاءة البنية الأساسية بشكل عاجل بالمناطق المتضررة من السيول

هذا وقد أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالا هاتفيا بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، من أجل الاطمئنان على متضرري السيول، وتجدر الإشارة إلي أن مكالمة الرئيس جاءت بالتزامن مع زيارة لرئيس الوزراء لمدينة رأس غالب.

وأكد الرئيس خلال المكالمة علي سرعه إنهاء أزمة وأضرار السيول، كما وجهه الرئيس بسرعة صرف التعويضات للمتضررين وتوفير الخدمات اللازمة لهم، كما أطلع رئيس الوزراء الرئيس السيسي علي تفاصيل زياراته لمدينة رأس غارب.

حيث أطلع رئيس الوزراء علي تطورات الأوضاع والإضرار التي أحدثتها السيول في رأس غارب، كما أستمع إلي شكاوى وطالبات المواطنين، وأمر بسرعة تنفيذ طالبات المتضررين.

كما عقد رئيس الوزراء، اجتماع اليوم السبت، مع القيادات التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر، وبحضور وزراء التنمية المحلية، والنقل، والري، ومحافظ البحر الأحمر، وهدف الاجتماع إلي الإطلاع علي تطورات الموقف المتعلق بالسيول والإجراءات التي يتم اتخاذها.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بتقديم خالص التعازي لأسر ضحايا السيول متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل، كما وجهه بضرورة انتهاء لجنة التعويضات من إجراء الحصر الشامل للأضرار خلال أسبوع، وشدد علي سرعة صرف التعويضات اللازمة للمتضررين.