بالفيديو.. كلمة وزير خارجية أمريكا في المؤتمر الاقتصادي.. ورد فعله أثناء كلمة الرئيس الفلسطيني

بالفيديو.. كلمة وزير خارجية أمريكا في المؤتمر الاقتصادي.. ورد فعله أثناء كلمة الرئيس الفلسطيني

في كلمته أمام الحضور بمؤتمر مصر الاقتصادي أعلن جون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة عن التزام الشعب الأمريكي بأمن مصر الاقتصادي، وأنه سيعمل على تحقيق طموحات مصر في التنمية، ووجه حديثه للرئيس السيسي قائلاً “استعدادك واضح لاجتياز الأمور بالغة الصعوبة مع توفر القيادات ذات الخبرة في الحكومة”.

وأضاف أن مصر تواجه تحديدات كبيره ويجب أن يعرف الشعب المصري بعد نضاله في 2011 مدى التزام الولايات المتحدة بدعم الاقتصاد المصري، ولابد من توفير الإمكانيات لجذب الاستثمار والابتكار كما تحدث الرئيس السيسي، ثم حدد أربع نقاط  يجب على مصر إدراكها لتحقيق التنمية وهى:

– أول هذه النقاط هي استمرار واستدامة التنمية المصرية، وأن الرئيس السيسي يدرك جيداً هذه المسألة، و مدى التفهم التي توليه الولايات المتحدة لهذه النقطة.

– ثانياً زيادة مدى الانفتاح الاقتصادي وأثني أيضاً على دور الرئيس السيسي في تلك النقطة، وما تم إقراره من تعديلات تخص قوانين الاستثمار، وما له من أثار جيده في القضاء على البيروقراطية والسماح لرؤس المال بالاستثمار في مصر.

– ثالثاً شمولية التنمية على كافة الأصعدة وتحقيق أحلام الشباب والنساء، وأن هذا ما يلتزم به الرئيس السيسي.

– رابعاً الشفافية في التعامل وهذا ما يبحث عنه المستثمر الأجنبي، وما أعلنه الرئيس السيسى من إجراءات لمحاربة الفساد يلقى ترحيباً لدى الحكومة و الشعب الأمريكي.

وشدد كيري على تصميم الولايات المتحدة في تقديم الدعم لمصر واستمرار الشراكة الاقتصادية، ودعم مصر في حربها ضد الإرهاب، مع عدم وجود أعذار لمن يريدون جذبنا للوراء وإثارة الفوضى من ذبح وقتل ودمار على أيدي المتطرفون.

ولاكن أثناء كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، ظهر كيري وهو ينقر بيده على ما يحمله من أجهزة اتصال، ويهز قدمه في صورة أثارة استهجان الكثيرون من من تابع الأحداث عبر المواقع الإلكترونية.

كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

https://www.youtube.com/watch?v=Z-1sZCXzMDA