خمسة أسرار هندية لزيادة جمالك

خمسة أسرار هندية لزيادة جمالك

تكثُر التساؤلات حول كيفية ظهور الفتيات الهنديات وهن يتألقن ببشره لامعه نضره، علاوةً على شعر يُزين رؤُسهُن يتميز بطوله ونعومته ولمعان لونه الأسود .

وعلى الرغم من اختلاف مستويات الفتيات الهنديات إلا أنهن يتوارثن أسرار الحفاظ على بشرتهن وجمالهُن، في ظل ظروف مناخية قاسية من ارتفاع حرارة الجو وزيادة نسبة الرطوبة، وأضرارهما على البشرة والشعر وجمالهما.

ونسوق لكم هنا خمسة من أهم لسرار الجمال التي تمتاز بها بلاد الهند الساحرة:

  1. الريحان من أهم العناصر الطبيعية التي تُكافح الشيخوخة وتحد من ظهور معالمها على البشرة،  حيث أنه يساعد البشرة على البقاء رطبه ناضره لاحتواءه على مضادات الأكسدة، حيث يطحن الريحان ويُضاف إليه كميه من العسل لتكوين عجينه، تُفرد على الوجه في صورة قناع ويترك لمدة لا تقل عن 10 دقائق.
  2. زيت جوز الهند  حيث يستخدم للإسراع من عملية نمو الشعر وعلاج التشوهات لبصيلات الشعر، لقدرته على تنشيط الدورة الدّموية خاصة إذا دُلكت به فروة الرأس، ويتم ذلك عن طريق تدليك الشعر  قبل غسله بساعتين بالزيت الدافئ، علاوة على إستخدامه في تنعيم القدمين بوضع كمية من الزيت على القدمين و تغطيتهما بجوارب طيلة الليل،  و أيضا تدليك الجسم.
  3. الكركم وهو نوعية شهير من التوابل الهندية وله فائدة كبيرة في عمليات التجميل والعناية بالبشرة، خاصة إذا خُلط باللّبن والعسل ودلك به الجسم ثم فركه، والذي يترك آثاراً جيدة تتضح على البشرة بتوهجها وأشرقها.
  4. عنب الثعلب الهندي (أملا) مسحوق عطري يحتوى على فيتامين C المغذى للشعر، حيث يخلط بالماء حتى يُصبح على شكل عجينه تدلك بها فروة الرأس لمدة لا تقل عن نصف ساعة قبل غسله مما يُكسب الشعر نعومه وقوة ويكافح ظهور الشعر الأبيض.
  5. طحين الحمّص “طحين غرام” يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويستخدم أثناء أخذ الحمام بخلطه بالماء ويدلك به الجسم، كما له فائدة كبيرة في علاج حبّ الشباب عن طريق خلطة بالكركم والليمون، ودهان الوجه بهذه العجينة لمدة 25 دقيقة.