بالفيديو.. عملية عسكرية ناجحة ضد أوكار الجماعات الإرهابية بالصحراء الغربية وتدمير 22 نفق برفح

بالفيديو.. عملية عسكرية ناجحة ضد أوكار الجماعات الإرهابية بالصحراء الغربية وتدمير 22 نفق برفح

كشفت مصادر أمنية عن واحدة من أكبر العمليات العسكرية بالتعاون بين الشرطة والجيش، باستهداف أوكار التنظيمات الإرهابية والإجرامية في الواحات بالصحراء الغربية، والتي أسفرت عن قتل عشرات الإرهابيين التي تختبئ بجبال الواحات، والتي شاركت في تنفيذ العديد من الجرائم الإرهابية وتصنيع المتفجرات.

حيث حدث اشتباكات ومطاردات بين قوات الأمن والجماعات الإرهابية المسلحة بأسلحة ثقيلة وذخيرة متنوعة، من أسلحة أر بي جي وقذائف هاون وصواريخ وبنادق آلية، أدت الموجهات لمقتل العشرات من الإرهابيين.

هذا وقد تمكنت قوات حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية من إحباط محاولة تهريب 10500 طلقة حية، و170 بندقية خرطوش وذلك بالتعاون مع القوات الجوية.

المضبوطات
صورة من المضبوطات بعد الحملة

وفى سياق متصل تمكنت القوات المسلحة الممثلة في عناصر من قوات حرس الحدود وسلاح المهندسين العسكريين، من تدمير 22 نفق جديد في المنطقة الحدودية بين رفح المصرية وقطاع غزة، علاوةً على اكتشاف 750 كيلو جرام من المواد شديدة الانفجار، والتي تستخدم في التفجيرات الإرهابية ضد القوات في سيناء.

وفى نطاق عمل الجيش الثالث تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط 4 عربات بدون لوحات معدنية، محملة بحوالي 2.5 طن من نبات البانجو و 355 طلقه ناريه و9 خزنة قناصة وأخري آلية.

كما تم ضبط عربه محمله بحوالي 258 كيلو جرام من البانجو بمنطقة الزعفرانة، غير كميات من الهروين وجوهر الحشيش.

يأتي ذلك في ظل جهود القوات المسلحة والشرطة المصرية في محاربة الإرهاب والعناصر الإجرامية التي تستهدف الأمن القومى المصري.

https://www.youtube.com/watch?v=sC3jErbLo_M