العفو الدولية: مصر لم تتخذ إجراءات لحماية المدنيين في ليبيا وقتلت منهم 7

العفو الدولية: مصر لم تتخذ إجراءات لحماية المدنيين في ليبيا وقتلت منهم 7
العفو الدولية: الجيش المصري لم يتخذ الاجراءات الكفيلة بحماية المدنيين لدى قصفه ليبيا

أشارت منظمة العفو الدولية المعنية بحقوق الإنسان في بيان أصدرته أمس الإثنين إلى أن القوات المسلحة المصرية لم تتخذ الإجراءات الكافية لجماية المدنيين في ليبيا أثناء شروعها في قصف أهداف قالت أنها تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة درنة.

وتقول منظمة العفو الدولية في بيانها أنه مع تصاعد أعمال العنف المنتشرة في ليبيا، فإن المدنيون الأبرياء يواصلون دفع حياتهم ثمناً لما يصاحب ذلك من اعمال إنتقامية تخرج عن سيطرة القوات الحكومية الليبية لا سيما جريمة الذبح المروعة التي طالت 21 مصرياً مدنيا ً الأسبوع الماضي.

وتابعت العفو الدولية القول بأن الهجمات التي لا تميز بين المدنين والعسكريين تندرج وفقاً لمجلس الأمن إلى بند جرائم الحرب، موضحةً أن تحقيقاتها في الهجمات التي قامت بها السلطات المصرية في درنة تفيد أن صاروخين من طائرة مصرية قد سقطا في حي سكني مكتظ بالمدنيين وأسفر عن مقتل 7 من الأبرياء من بينهم أم أطفالها الثلاثة، وثلاثة مدنيين آخرين.

وتشير المنظمة إلى أن الأم وأبنائها الثلاثة لقوا حتفهم نتيجة تصدع المبنى الذي كانوا يقطنون به جراء سقوط الصاروخ المصري، بينما قتل الثلاثة مدنيون الآخرون جراء الشظايا المتناثرة من الإنفجار الذي وقع عقب سقوط الصواريخ.

ولفتت المنظمة أيضاً إلى أن شهود عيان أفادوا لها أن معسكرات تابعة للمسلحين تم إستهدافها أيضاً وكان من بين تلك المواقع موقع يقع بالقرب من منطقة سكنية مكتظة بالسكان.