أمين مجلس التعاون الخليجي ينفي تصريحات مهاجمة مصر

أمين مجلس التعاون الخليجي ينفي تصريحات مهاجمة مصر

في ضوء التصريحات التي خرجت على لسان مندوب مصر لدى جامعة الدول العربية بخصوص موقف قطر الذي تحفظ على بيان الجامعة العربية بخصوص تأييد الضربات العسكرية المصرية على ليبيا، والذي صرح فيه بأن قطر داعمة للإرهاب، وتعمل منفردة خارج إطار العمل الجماعي للدول العربية.

وما تبع ذلك من تصريحات نسبت لأمين مجلس التعاون الخليجي بشأن التنديد ببيان مصر أو تصريحات مندوب مصر لدى جامعة الدول العربية.

فقد نفى أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، كل التصريحات الكاذبة التي تتداولها وسائل العلام نقلا عنه بخصوص العلاقات المصرية الخليجية.

وقد أكد سيادته في بيان صادر عن أمانة مجلس التعاون صدر مساء الخميس مفادة أن دول الخليج تساند وتناصر وتؤازر مصر و الرئيس عبد الفتاح السيسى في شتى المجالات، واتفاق الرياض الأولي والتكميلي والذي شدد على أهمية التكامل و التلاحم وأن أمن واستقرار مصر من أمن واستقرار الخليج.

كما شدد على تأكيد دول مجلس التعاون علي وقوفها بجوار مصر وشعبها، في حربها على الإرهاب وحقها المشروع في الدفاع عن النفس في الداخل والخارج، مع تأييد كل ما قمت به من ضربات عسكرية ضد معاقل الإرهابيين الذين قتلوا 21 مصريا، وان ذلك حق أصيل من حقوق الدول في الحفاظ على مقدراتها وأمنها وسلامة مواطنيها وإستقلالها.