السيسي يحبط مخطط واشنطن لتوريط مصر في حرب برية ضد داعش

السيسي يحبط مخطط واشنطن لتوريط مصر في حرب برية ضد داعش

نشرت شبكة اليورو نيوز ما قالت أنه تقريرا يبرز مخطط للولايات المتحدة الأمريكية لجر الجيشين المصري والسعودي للدخول في حرب برية ضد قوات تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام داعش في الحرب التي يتزعمها الرئيس الأمريكي باراك أوباما للقضاء على التنظيم.

ويقول التقرير أن طلب أوباما الأخير الذي طلبه من الكونجرس الأمريكي بخصوص منحه صلاحيات تسمح له بإرسال قوات برية أمريكية لمحاربة داعش، قد أثار ريبة العديد من نواب الكونجرس في الولايات المتحدة.

ويشير التقرير إلى رواية مايكر ماكول رئيس لجنة الأمن الداخلي، والتي قال خلالها أن الضربات الجوية التي يشنها أسطول طيران التحالف الدولي ضد داعش لم تنجح سوى بشكل طفيف، وأن الأمر يستدعي مشاركة قوات برية لمواجهة داعش خاصةً في سورياً على أن تكون هذه القوات ليست أمريكية فقط بل دولية وعربية بقيادة أمريكية.

وأضاف ماكول انه بعض رفض الكونجرس الأمريكي لمقترح أوباما فإنه يتعين على دول كمصر وتركيا والسعودية المشاركة في هذه المهمة تحت قيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

مما يوضح الضغوط التي مارستها الولايات المتحدة الأمريكية على نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي من وقف إرسال مساعدات عسكرية لجيش بلاده وإستضافة عناصر تابعة لتنظيم الإخوان في مقرات حكومية أمريكية.