الأحد المقبل.. بدء تسجيل بيانات الأسر المستحقة للدعم

الأحد المقبل.. بدء تسجيل بيانات الأسر المستحقة للدعم
الدعم المصري

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سوف يتم تسجيل بيانات الأسر المصرية التي تستحق الدعم، وذلك حسب ما تم ذكره خلال برنامجي تكافل و كرامة، الذي يهتم بصرف مساعدات بشكل شهري للطلاب والمعاقين والأسر الفقيرة وكذلك المسنين .

وأوضحت والي أنه سوف يتم الاهتمام بالمناطق الأكثر فقراً على مستوى جمهورية مصر العربية، حيث يزداد نسبة الفقر عن 60%، مضيفة أن الفقر يرتكز في حوالى 374 قرية بستة محافظات مختلفة .

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي عن المناطق والقرى التي يزداد بها نسبة الفقر ، فهي توجد في 74 قرية موزعة على 5 مراكز بمحافظة قنا وهم الوقف ونقاده وقفط وقوص ومركز قنا، في 60 قرية في محافظة سوهاج موزعة على 3 مراكز وهم ساقلتة وطهطا وجهينة .

كما تتمركز نسبة الفقر في أسيوط والأقصر والجيزة، حيث يوجد 82 قرية موزعين على مراكز العياط وأطفيح والصف بمحافظة الجيزة، و54 قرية موزعين على مركزي نصر النوبة وكوم أمبو بأسوان، و28 قرية بمركز إسنا محافظة الأقصر، 76 قرية في 5 مراكز بمحافظة أسيوط وهي البداري وساحل سليم وصدفا والغنايم وأبوتيج.

جدير بالذكر أن برنامج تكافل وكرامة لمساعدة كبار السن والمعاقين والأرامل بدأ من منتصف شهر ديسمبر 2014، وهدفه تقديم مساعدات مالية، حتى يستفاد حوالي 500 ألف أسرة في عام 2015 .