الجيش المصري يكتشف أكبر بؤرة إرهابية بسيناء

الجيش المصري يكتشف أكبر بؤرة إرهابية بسيناء
الجيش المصري

تابعت القوات المسلحة خطتها الأمنية الشاملة للقضاء على البؤر الإجرامية والإرهاب بسيناء، وتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، حيث قامت دوريات الاستطلاع التابعة للقوات المسلحة والقوات الخاصة المصرية من الصاعقة بتمشيط المناطق الزراعية والمناطق الجبلية، ومهاجمة الأوكار والبؤر الإجرامية التي تتحصن بها الجماعات التكفيرية بالعريش ورفح والشيخ زويد، وفرض السيطرة بالكامل بمساعدة طائرات الأباتشي وقوات الأمن المركزي.

وتمكنت القوات المسلحة بنجاح من أكتشاف أحد أكبر الأوكار الإرهابية والتي تستخدمها الجماعات التكفيرية في التدريب وتخزين السلاح، وتم العثور على عدد من البراميل والذخائر والقنابل اليدوية والمنشورات.

وقامت طائرات الأباتشي بعمليات أستطلاع فوق تلك المناطق لتمشيطها جيدا، وتوفير الحماية اللازمة للقوات البرية من الجيش والأمن المركزي، وقصف عدد من الأوكار التي تتحصن بها مجموعة من الجماعات التكفيرية وتدميرها.

وجدير بالذكر أن تلك المداهمات للأوكار ألإجرامية أدت إلى سقوط 12 من تلك الجماعات التكفيرية، أثر تبادل لإطلاق النار مع القوات المشاركة في العملية، والقبض على 70 أخرين من الذين نفذوا عمليات إرهابية ضد كمائن الجيش واستهداف أفراد الشرطة.

كما شدد القوات المسلحة الإجراءات الأمنية على الكمائن ونقاط التفتيش، لمنع تسلل العناصر الإرهابية والتكفيرية.