الرئيس السيسي يقوم بلمسة إنسانية رائعة في «عيد العلم»

الرئيس السيسي يقوم بلمسة إنسانية رائعة في «عيد العلم»

لمسة إنسانية رائعة، قام بها الرئيس السيسي، أثناء إحتفاله بعيد العلم، ففى قاعة الإحتفالات بمدينة نصر، ووسط تصفيق الحاضرين، ظهر وزير الصحة الأسبق الدكتور “إبراهيم بدران” متكئاً بذراعه اليمنى على عصا، واليسرى على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأصر السيسي على أن يصطحب الدكتور إلى مقعده، ليعود بعدها للمنصه لإلقاء كلمته، تمهيداً لبدء الإحتفال بعيد العلم، والذى منح فيه السيسي وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، لـ 24 من خيرة علماء مصر من العلماء والأساتذة فى المجالات والمراكز البحثية المختلفة، وأيضاً تكريم العلماء الفائزين بجوائز الدولة فى مجالات العلوم والتكنولوجيا.

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

دكتور إبراهيم بدران وزير الصحة الأسبق، يفتخر بمسيرته الطويلة من العطاء التى نجح فيها فى رسم الإبتسامة على شفاه المرضى، حيث كان والده دئوب على تعليمه على أن المرض هو أكبر قاهر ومذل، فشب بهدف التغلب على الآلم.

دكتور بدران من مواليد أكتوبر 1934 تخرج من كلية الطب، وحصل على 18 جنية كأول أجر له كطبيب، وحصل على الماجيستير عام 1974، ومن بعدها دكتوراة الجراحة العامة عام 1951، وواصل بدران مسيرته الطبية حتى أصبح وكيل كلية طب القاهرة عام 1966، ونائب لرئيس جامعة القاهرة، واختاره الرئيس السادات وزيراً للصحة عام 1976.