فيديو يوضح الذعر والخسائر المادية عقب إنفجار قنبلتين بالسيد البدوي

فيديو يوضح الذعر والخسائر المادية عقب إنفجار قنبلتين بالسيد البدوي

وقع إنفجاران في محيط منطقة المسجد الأحمدي بطنطا والمعروف بالسيد البدوي، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءاً، وفي الوقت الذي يتم فيه الإحتفال بمولد السيد البدوي.

ووفق روايات شهود العيان فقد إنفجرت قنبلتان، القنبلة الأولى في محيط منطقة “درب الأتر”، والتي تعد من أهم أسواق العطارة في طنطا وتقع بجوار مسجد السيد البدوي من الناحية الغربية، الأمر الذي أسفر عنه إصابة طفلة وإحداث تلفيات ببعض المحال المجاورة، وإنفجرت قنبلة أخرى مماثلة بشارع عمر زعفان.

من جانبها أكدت مباحث الغربية أن الإنفجاران ناتجان عن قنبلتي صوت بدائيتي الصنع يحتويان على كمية محدودة من البارود الموجود في الألعاب النارية، والشماريخ التي تحدث صوت وشرارة، كما قامت الأجهزة الأمنية بوقف الإحتفالات بمولد السيد البدوي لحين إتمام تمشيط المنطقة.

وفي السياق ذاته ألقت مباحث الغربية القبض على 3 من قيادات الإخوان والذين يشتبه في تورطهم في  الحادث، وتقوم حالياً بإجراء التحقيق معهم داخل مبنى جهاز الأمن الوطني بمدينة طنطا للوقوف على حقيقة أنشطتهم.

وقد أفادت مصادر طبية أن مصابي الإنفجارين عددهم 11 شخص بينهم طفل عمره 5 سنوات، وتم نقلهم عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفى الجامعة العام لتلقي العلاج اللازم، وفيما يخص الخسائر المادية فقط تمثلت في تهشم واجهات عدد من المحال الموجودة في محيط الحادث، بالإضافة إلى تلفيات أخرى حدثت في خيام زوار السيد البدوي الذين جائوا للإحتفال.

فيديو لحظة إنفجار قنبلتين في محيط مسجد السيد البدوي

http://www.youtube.com/watch?v=QXoGjjMcei0