إجراءات أمنية عالمية و مشددة على الجامعات من شركة ساويرس وجعلها كالمطارات والسجون

إجراءات أمنية عالمية و مشددة على الجامعات من شركة ساويرس وجعلها كالمطارات والسجون

مع قرب بداية العام الدراسي الجديد في الجامعات المصرية والمقرر لها البدء في 11 أكتوبر بعد أن تم تأجيلها من قبل، تم التعاقد مع شركة الأمن “فالكون” في محاولة إلى السيطرة على الأوضاع في الجامعات المصرية وتأمينها، لمنع حدوث أي أعمال إرهابية بالجامعات، أو بالقرب منها لأنها بالطبع مناطق تجمع طلابي، و أي تفجيرات ستكون النتائج وخيمة.

إجراءات أمنية بمواصفات عالمية مثلها مثل الموجودة على المطارات، ستكون موجودة على أبواب 15 جامعة مصرية، بالإضافة إلى جامعة الأزهر في مدينة نصر، ستتسلمها الشركة يوم الأربعاء المقبل، و ذلك حسب ما صرح به شريف خالد الرئيس التنفيذي لمجموعة فالكون، هذا بالإضافة إلى إنشاء أبواب فولاذية و بوابات إلكترونية عند مداخل الجامعات.

و في محاولة لطمأنت الأهالي على أبناءهم وخاصة الفتيات، صرح شريف خالد بان الشركة سوف تستعين بأفراد امن من النساء لتفتيش الفتيات لمنع وجود أي مشادات معهم، هذا بالإضافة إلى تلقى أفراد الأمن العديد من الدورات المتخصصة في التعامل مع الطلاب، و تحرى اقصي درجات ضبط النفس لو حدث أي استفزاز من الطلاب لهم، هذا بالإضافة على أن أفراد امن فالكون لن يكونوا مسلحين بأي طلقات صوت أو رصاص حي إطلاقا.

و الشركة سوف تستخدم التكنولوجيا قدر الإمكان بسبب وجود البوابات الإلكترونية، بالإضافة إلى استخراج كارنيهات ممغنطة للطلاب توضح بياناتهم فور وضعها على البوابة، و مثلها بادجات توضع على سيارات العاملين بالجامعة، تستطيع الكاميرات قراءتها أثناء مرورها من أمامها.

و الجدير بالذكر إن شركة فالكون صاحبها رجل الأعمال”نجيب ساويرس”، هذا بالإضافة إلى أن هذه الشركة هي التي تولت أمر تأمين حملة انتخابات عبد الفتاح السيسى في الانتخابات الرئاسية الماضية.