حكم قضائي بوقف بث قناتي رابعة والجزيرة مباشر مصر.. والنايل سات يرد “لا يخصنا” (محدث)

حكم قضائي بوقف بث قناتي رابعة والجزيرة مباشر مصر.. والنايل سات يرد “لا يخصنا” (محدث)
حكم قضائي بوقف بث قناتي رابعة والجزيرة مباشر مصر من القمر نايل سات

قضة دائرة الإستثمار بمجلس الدولة اليوم برئاسة المستشار ، حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، بوقف البث الفضائي لقنوات الجزيرة مباشر مصر ورابعة بسبب خروجهما عن الحياد المطلوب لممارسة مهنة الإعلام.

حيث جاءت الدعوى التي حملت الرقم 50297 لعام 65 فضائية والتي أقامها المحامي سمير صبري وأكد خلالها أن القنوات المذكورة خرجت عن الحياد في نقل الأوضاع في مصر، وقامت بخيانة الأمانة وخيانة ميثاق الشرف الإعلامي، وحرصت على بث الفتن والكأذب داخل المجتمع المصري.

وبناءاً على ما سبق ذكره قررت المحكمة قبول الدعوى المقامة من صبري والتي تقضي بإلزام إدارة القمر الصناعي “نايل سات” ووزير الإعلام بإتخاذ جميع الإجراءات الهندسية والتقنية لمنع بث قناة الجزيرة مباشر مصر ورابعة داخل نطاق عمله.

كما إستنكر صبري أثناء القضية التي رفعها بشأن قناة رابعة قيام القناة بالبث من تركيا وإتخاذها من كلمة للشيخ يوسف القرضاوي كبداية للإفتتاح الرسمي، والذي كان النائب العام المصري قد أحاله للجنايات بتهمة التورط بأحداث وادي النطرون.

النايل سات يرد على حكم محكمة القضاء الإداري بشأن وقف الجزيرة ورابعة من مداره

أصدر القمر الصناعي المصري نايل سات بياناً اليوم الأربعاء، أكد خلاله على إحترامه الكامل لكافة الأحكام القضائية التي تصدر بحق قنوات عاملة على مداره،

وأوضحت الشركة المصرية للأقمار الصناعية أن قناتي الجزيرة مباشر مصر ورابعة اللذان قضت محكمة القضاء الإداري اليوم بوقف بثهما من القمر الصناعي نايل سات لا يبثان على القمر من الأساس، مشيرةً إلى أن نايل سات غير مختص بتنفيذ هذا الحكم.

ووفقاً للبيان فإن فضائية الجزيرة مباشر مصر تبث على القمر الفرنسي يوتلسات ضمن باقة نورسات الفضائية، بينما تبث قناة رابعة على القمر الفرنسي ذاته ضمن باقة فيوسات.

وإختتم نايل سات بيانه بأنه سوف يقوم بمناشدة القمر الصناعي يوتلسات بوقف هاتين القناتين، كما سيرسل له حكم محكمة القضاء الإداري.