أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 26-8-2014 من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار

أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 26-8-2014 من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار

أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 26 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها بشكل يومي من خلال العدد اليومي الصادر من الجرائد والصحف الرسمية المصرية كجريدة الجمهورية والأهرام والأخبار ، حيث نعرض لكم متابعينا أخر وأهم الأحداث والتطورات السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية والتعليمية والرياضية ، والتي تشهدها الساحة المصرية .

أخر أخبار مصر اليوم من جريدة الجمهورية

  • بحث رئيس الجمهورية خلال لقائه أمس برئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية وعدد من المحافظين خطة المرحلة الثانية لتحديد حدود محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية ومحافظات القناة ، كما أكد رئيس الجمهورية خلال لقائة على ضرورة تنمية الإقتصاد المصري وتوفير فرص العمل للشباب .
  • أصدر وزير التربية والتعليم قرارا ، يتضمن إلغاء إعادة تقييم مصروفات المدارس الخاصة ، سواء التي اعتمدتها لجنة التعليم الخاص بالمديريات أو التي ما زالت قيد البحث ، ويرجع ذلك إلى رصد مخالفات بعض المدارس الخاصة في تحصيل المصروفات المدرسية ، كما أكد الوزير على معاقبة المدارس المخالفة .
  • عقد بالقاهرة أمس الإجتماع الوزاري الرابع لدول جوار ليبيا برئاسة جمهورية مصر العربية في حضور وزراء خارجية تونس والجزائر وتشاد والسودان ومسئول من النيجر ، وقد قامت مصر بطرح مبادرة لوقف إطلاق النار بدولة ليبيا ، وكذلك إجراء حوار وطني بين جميع الأطراف ونزع سلاح المليشيات .
  • نفت وزارة الخارجية في بيان رسمي لها أمس ما تردد عن  أسر جنود وطيارين مصريين بدولة ليبيا ، كما أكدت مصر على رفضها التام التدخل الخارجي في شئون ليبيا الداخلية .

أخر أخبار مصر اليوم من جريدة الأهرام

  • صرح وزير النقل عن أهمية مشروع تنمية محور قناة السويس ، والذي يعد من أكبر وأهم المشاريع التنموية القومية ، والتي يلتفت حولها كافة المصريين ، كما أكد أيضا على اهتمام الدولة بقطاع النقل البحري .
  • نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط ثلاثة عناصر من المنتمين إلى الجماعات الإرهابية وبحوزتهم عدد عشرة قنابل قبل زرعها بمحطة لمياه الصرف الصحي والسكة الحديد بمحافظة المنوفية .
  • صرح محافظ القليوبية عن توجه المحافظة إلى التنمية الحضارية للمحافظة خلال ستة أشهر ، على أن يتم البدء في سبعة مشروعات تنموية عملاقة بإجمالي تكلفة مليار جنيها .
  • صرح المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية عن تمكن رجال القوات المسلحة من قتل عدد أربعة عشر شخصا من المنتمين إلى الجماعات الإرهابية خلال الإشتباكات التي وقعت بين قوات التأمين وتلك العناصر الإرهابية بشمال سيناء .

 أخر أخبار مصر اليوم من جريدة الأخبار

  • تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد حريق نشب بإحدى السيارت بمحطة بنزين توتال بمنطقة المريوطية والحيلولة دون وصول النيران المشتعلة للمحطة ، وكانت قد اشتعلت النيران بالسيارة ، نتيجة وضع عمال المحطة الجاز بدلا من البنزين بالسيارة .
  • بحث محافظ الإسماعيلية مع وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي سبل حل مشكلة عدد واحد وستين أسرة تقع منازلهم في موقع حفر قناة السويس الجديدة ، وقد تم الإتفاق على توفير واحد وستين قطعة أرض  تبلغ كل قطعة مساحتها مائة وخمسين مترا ، لهؤلاء الأسر بقرى العبور والأحرار والسلام .
  • تأكيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على أن الهدف من تنمية محور قناة السويس هو تحقيق إيرادات بقيمة ستة عشر مليار دولار خلال الأعوام المقبلة .
  • صرح مسئولين أمريكيين عن قيام كل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة بغارات جوية على مواقع تابعة للفصائل الإسلامية والمليشيات المسلحة بطرابلس خلال الأسبوع الماضي ، وقد نفت وزارة الخارجية المصرية صحة ما تردد عن القصف الجوي لمواقع داخل الحدود الليبية .