ننشر صورة أكبر معتقلة سياسية في مصر.. عمرها 65 عاماً وتهمتها “حرق بوكس”

ننشر صورة أكبر معتقلة سياسية في مصر.. عمرها 65 عاماً وتهمتها “حرق بوكس”
الحاجة وحيدة أكبر معتقلة سياسية في مصر

نشرت الصفحة الرسمية لحركة “6إبريل” على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” صورة لأكبر معتقلة سياسية في مصر، يظهر خلالها سيدة مسنة تبدو في العقد السادس من العمر.

حيث قالت الصفحة في بيانها أن المعتقلة تسمى الحاجة وحيدة وهي معتقلة منذ 30 مايو الماضيمن داخل تاكسي بمنطقة عزبة النخل أثناء عودتها من عند الطبيب.

وكان ذلك بسبب تصادف مرور التاكسي الذي تستقله بجانب مظاهرة لمؤيدي الرئيس الأسبق محمد مرسي كانت تقوم قوات الأمن بفضها وسط حالة من الهرج والمرج والتي أدت إلى توقف المرور في المنطقة لفترة من الوقت وأسفرت عن تكسير بعض المحال وحرق بوكس شرطة.

الأمر الذي دفع قوات الأمن لإعتقال “وحيدة” من داخل التاكسي الذي كانت تستقله ووجهت لها تهم عديدة أثناء التحقيق منها تمويل الإخوان وحرق بوكس شرطة وحيازة خرطوش وقطع الطريق والتظاهر بدون ترخيص.

وأوضح البيان أن الحاجة وحيدة تم الحكم عليها بعد كل هذه التهم الملفقة في 20 يوليو الماضي بالسجن لمدة 3 سنوات مع دفع غرامة 50 ألف جنيه، وإستأنفت وحيدة على هذا الحكم وكانت آخر جلسات هذا الإستئناف يوم أمسٍ السبت 23 أغسطس وتم تأجيل النظر فيه لمدة أسبوع.

وإختتم البيان قوله بأن الحاجة وحيدة مصابة بفايروس سي وخشونة وألام في الركبة والمفاصل، علاوةً على أن سنها الكبير وحالتها الصحية المتردية لا يسمحان لها بالتواجد في مكان الإعتقال الغير آدمي الذي تنام فيه على الأرض وتلقى معاملة سيئة.

ننشر صورة أكبر معتقلة سياسية في مصر.. عمرها 65 عاماً وتهمتها "حرق بوكس" 1