مرصد الكهرباء: قطعنا التيار لمدة 19 ساعة أمس ومصدر بالوزارة “الأسوأ قادم”

مرصد الكهرباء: قطعنا التيار لمدة 19 ساعة أمس ومصدر بالوزارة “الأسوأ قادم”

قال مرصد الكهرباء وحماية المستهلك خلال بيانه اليومي عبر موقع التواصل الإجتماعي أن معدل تخفيف الأحمال لمساء أمسٍ الخميس بلغ 19 ساعة بإجمالي أحمال مفصولة وصلت إلى 4780 ميجا وات.

وأوضح المرصد في بيانه أن الـ 4780 ميجاوات مقسمة إلى 4430 أحمال مفصولة عن القطاع المنزلي، و 350 ميجاوات عن القطاع التجاري، وذلك بسبب زيادة الإستهلاك عن الإنتاج الذي وصل أمس إلى 27 ألف و 450 ميجاوات.

وكالمعتاد خلال نشراته السابقة كرر المرصد نصائحه للمواطنين بضرورة ترشيد الإستهلاك لتجنب فصل التيار، وعدم إستخدام الأجهزة التالية في فترة الذروة “سخان المياه-غلاية المياه-المكواه-الغسالة الأوتوماتيك-المكيفات”.

فيما أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أن الأيام القادمة قد تشهد زيادة في فترات الإنقطاع بسبب نقص الوقود الازم لعمليات توليد الكهرباء نتيجة وجود خلاف بين وزارة الكهرباء ووزارة البترول لتراكم مديونيات من الأولى بحق الثانية لم تسدد بعد، علاوةً على العطل الذي أصاب محطة الكريمات منذ أسبوع والأعمال التخريبية لأكشاك الكهرباء.

مؤكداً أن إستخدام محطات الكهرباء للمازوت بديلاً للوقود الغير متوفر مؤخراً أدى إلى كارثة تمثلت في أعطال متكررة في محطات التوليد وخروج عدد من المحطات للصيانة لكنه أمر لا مفر منه وإلا سيتم قطر التيار لمدة 12 ساعة عن كل منطقة.