ننشر الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق.. والتجارة والحقوق والتربية يتصدران

ننشر الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق.. والتجارة والحقوق والتربية يتصدران
الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة

أعلن الدكتور سيد عبد الخالق صباح اليوم الإثنين نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة في مؤتمر صحفي بوزارة التعليم العالي، معلناً في الوقت ذاته عن الحدود الدنيا للقبول ببعض الكليات للمرحلة الثالثة، ومشيراً في الوقت ذاته إلى فتح الباب أمام المتخلفين عن إختبارات القدرات للكليات مرة أخرى يوم الأربعاء القادم.

حيث بلغ الحد الأدنى للإلتحاق بكلية الطب البيطري 95.4% بواقع درجات 385.5، فيما كان الحد الأدنى المطلوب للإلتحاق بكلية 90.5% والحد الأدنى للفنون التطبيقية 90% وكلية العلوم 90% بواقع درجات 396 درجة.

وفيما يتعلق بالشعبة الأدبية فكان الحد الادنى المخصص للإلتحاق بكلية الآثار بنظام الإنتساب هو 87.1% بواقع درجات 375.5 درجة، بينما كان الحد الادنى لكلية التجارة 75.1% بواقع درجات 308 درجة و 302 درجة لكلية التربية بنسبة مئوية قدرها 71.7%.

وأشار وزير التعليم العالي خلال المؤتمر الصحفي إلى وجود أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق في كليات التجارة والحقوق والآداب بكافة شعبهم وبكافة نظم الدراسة (إنتظام-إنتساب).

ونعرض لحضراتكم من خلال النموذج الموضح بالأسفل البيان الرسمي من وزارة التعليم العالي بشأن الكليات المتاحة والشاغرة لطلبة وطالبات المرحلة الثانية:-

الكليات المتاحة والشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق

2 3 4 5 7 8 9 10