الإبراشي يبث فيديو توضيحي للهجوم على كمين الفرافرة

الإبراشي يبث فيديو توضيحي للهجوم على كمين الفرافرة

بث الإعلامي وائل الإبراشي مقدم برنامج العاشرة مساءاً المذاع على فضائية “دريم2” مقطع فيديو توضيحي بالجرافيك يوضح تخيلاً لما قامت به المجموعة المسلّحة التي هاجمت كمين الفرافرة السبت الماضي.

حيث يظهر في الفيديو تمثيلاً للواقع الذي قد أنتجته التحقيقات والتي بدأت بهيئة الكمين من الداخل، حيث يتكون من مبنى تحت الإنشاء محاط ببرجين من الأمام والخلف يقبع في كل منهما مجند للمراقبة.

علاوةً على سيارتين تابعتين للجيش بجوار المبنى تحت الإنشاء، ويحاط كل ذلك بسور إسمنتي منخفض الإرتفاع عن المباني.

وشرح الفيديو ايضا عملية الهجوم التي ظهر خلالها 20 مسلحاً يستقلون 4 سيارات ذات دفع رباعي وكانت من إتجاهين، إستخدمت سيارتين الدروب الجبلية حتى وصلت إلى منطقة مرتفعة تشبه الهضبة وتقع أمام الكمين مباشرة لتكون مسئولة عن الهجوم من الخلف.

وعن الهجوم من الأمام فتم عن طريق السيارتين الآخرتين حيث سارت إحداهما بشكل طبيعي في الطريق الإسفلتي كأنها تريد عبور الكمين، فيما إنحرفت سيارة أخرى عن الطريق وذهبت في درب صحراوي وبدأت في إطلاق النار على أفراد الكمين من الأمام في وقت وصول السيارة السابقة التي أوهمت المتواجدين أنها تريد العبور بشكل قانوني.

ثم يبدأ الهجوم الخلفي من فوق الهضبة والذي ادى إلى زيادة الخسائر، حيث قصف المهاجمون بالأسلحة الثقيلة و “الآر بي جي” مستودع السلاح والذخيرة وإستراحة الجنود مخلفين بذلك إنفجاراً ضخماً ودماراً كاملاً للمكان.

http://www.youtube.com/watch?v=fmb4ZbnvydI